وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

الصفحة الرئيسية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

2017/06/05 | 11:36:04 صباحاً | : 121

الجامعة المستنصرية تقيم ورشة عمل حول إدارة المشاريع لمجموعة من الخريجين

 أقـــامت شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي بالجامعة المستنصرية  دورة بعنوان "إدارة المشاريع"  بمشاركة مجموعة من خريجي الجامعة ولمدة يومين. وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات الخريجين وفق منهاج يعتمد على التخطيط للمشروع ودراسة الجدوى الإقتصادية و التسويق والمبيعات إضافة إلى حساب الكلف والحسابات الختامية ، وتضمن منهاج الدورة عدة محاضرات كانت الأولى عن (التسويق والمزيج التسويقي ومفهوم السوق واهميته والتجزئة ومسح السوق) بالإضافة إلى المبيعات ومواصفات رجال البيع أما المحاضرة الثانية فكانت حول كيفية عمل دراسة جدوى إقتصادية مصغرة والتخطيط للمشروع ، والخطة التسويقية  وتسويق منتج جديد والأخطاء التسويقية الشائعة ، وذلك لغرض التعلم على كيفية تحديد إحتياجات السوق ومواصفات المنتج المرغوب قبل طرحه في الإسواق ، فيما جاءت المحاضرة الثالثة عن حسابات كلف المشروع  والحسابات الختامية وذلك لتعلم كيفية حساب الكلف المباشرة وغير المباشرة للمشروع ومعرفة  حساب التكلفة  الإجمالية للمشروع و قدمت المحاضرة من قبل المدرس  كريمة عباس  مديرة قسم الشؤون المالية في رئاسة الجامعة. يذكر أن عدد المشاركين من الخريجين كان ( 22 ) مشارك ، وفي نهاية الدورة تم توزيع إستمارات تقييم  على المشاركين. 

الجامعة المستنصرية تقيم ورشة عمل حول إدارة المشاريع لمجموعة من الخريجين

الجامعة المستنصرية تقيم ورشة عمل حول إدارة المشاريع لمجموعة من الخريجين
الجامعة المستنصرية تقيم ورشة عمل حول إدارة المشاريع لمجموعة من الخريجين
 أقـــامت شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي بالجامعة المستنصرية  دورة بعنوان "إدارة المشاريع"  بمشاركة مجموعة من خريجي الجامعة ولمدة يومين. وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات الخريجين وفق منهاج يعتمد على التخطيط للمشروع ودراسة الجدوى الإقتصادية و التسويق والمبيعات إضافة إلى حساب الكلف والحسابات الختامية ، وتضمن منهاج الدورة عدة محاضرات كانت الأولى عن (التسويق والمزيج التسويقي ومفهوم السوق واهميته والتجزئة ومسح السوق) بالإضافة إلى المبيعات ومواصفات رجال البيع أما المحاضرة الثانية فكانت حول كيفية عمل دراسة جدوى إقتصادية مصغرة والتخطيط للمشروع ، والخطة التسويقية  وتسويق منتج جديد والأخطاء التسويقية الشائعة ، وذلك لغرض التعلم على كيفية تحديد إحتياجات السوق ومواصفات المنتج المرغوب قبل طرحه في الإسواق ، فيما جاءت المحاضرة الثالثة عن حسابات كلف المشروع  والحسابات الختامية وذلك لتعلم كيفية حساب الكلف المباشرة وغير المباشرة للمشروع ومعرفة  حساب التكلفة  الإجمالية للمشروع و قدمت المحاضرة من قبل المدرس  كريمة عباس  مديرة قسم الشؤون المالية في رئاسة الجامعة. يذكر أن عدد المشاركين من الخريجين كان ( 22 ) مشارك ، وفي نهاية الدورة تم توزيع إستمارات تقييم  على المشاركين. 
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print