وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية التربية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

2017/03/02 | 08:01:26 صباحاً | : 130

محاضرة علمية ثانية لمواجهة التطرف في الجامعات

أقامت كلية التربية بالجامعة المستنصرية ندوة علمية بعنوان التوجهات المتطرفة لبعض الطلبة في الجامعات العراقية وتضمنت الندوة محاضرة علمية ثانية القاها الكادر التدريسي في قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي متمثلاً  برئيس قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي الدكتور محمود شاكر والدكتورة إبتسام سعدون والدكتور سلمان جودة وتطرقوا في المحاضرة آلية الحد من التوجهات المتطرفة لبعض الطلبة وكيفية مواجهتها من الناحية العلمية والأكاديمية .
وركزت المحاضرة كيفية نشوء التطرف والتي تأتي من الحرمان الإجتماعي ومن إضطراب العلاقة بين الفرد ورموز السلطة في الأسرة والمدرسة والفهم الخاطىء وجهل المعتقد والمذهب فضلاً عن ذلك الإنسياق للقيادات الدينية المنحرفة .
وركز أساتذة قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي من خلال المقترحات التي ذكروها ضمن المحاضرة على القيام بدراسة تقوم على قياس مستوى الوعي الديني لدى عينة من الشباب  ولقياس مستوى التطرف لدى الفرد.
وشددت المحاضرة على أهمية إشاعة ثقافة مجتمعية ديمقراطية ودعوة الى تأصيل قيم التسامح وثقافة إحترام حقوق الإنسان وقبول الآخر وترسيخها من خلال المؤسسات المعنية بالتوجيه والتربية .
ويذكر أن هذه المحاضرة هي الثانية ضمن سلسلة من الحلقات النقاشية التي تختص بموضوع التوجهات المتطرفة لبعض الطلبة في الجامعات العراقية.

محاضرة علمية ثانية لمواجهة التطرف في الجامعات

محاضرة علمية ثانية لمواجهة التطرف في الجامعات
محاضرة علمية ثانية لمواجهة التطرف  في الجامعات
أقامت كلية التربية بالجامعة المستنصرية ندوة علمية بعنوان التوجهات المتطرفة لبعض الطلبة في الجامعات العراقية وتضمنت الندوة محاضرة علمية ثانية القاها الكادر التدريسي في قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي متمثلاً  برئيس قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي الدكتور محمود شاكر والدكتورة إبتسام سعدون والدكتور سلمان جودة وتطرقوا في المحاضرة آلية الحد من التوجهات المتطرفة لبعض الطلبة وكيفية مواجهتها من الناحية العلمية والأكاديمية .
وركزت المحاضرة كيفية نشوء التطرف والتي تأتي من الحرمان الإجتماعي ومن إضطراب العلاقة بين الفرد ورموز السلطة في الأسرة والمدرسة والفهم الخاطىء وجهل المعتقد والمذهب فضلاً عن ذلك الإنسياق للقيادات الدينية المنحرفة .
وركز أساتذة قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي من خلال المقترحات التي ذكروها ضمن المحاضرة على القيام بدراسة تقوم على قياس مستوى الوعي الديني لدى عينة من الشباب  ولقياس مستوى التطرف لدى الفرد.
وشددت المحاضرة على أهمية إشاعة ثقافة مجتمعية ديمقراطية ودعوة الى تأصيل قيم التسامح وثقافة إحترام حقوق الإنسان وقبول الآخر وترسيخها من خلال المؤسسات المعنية بالتوجيه والتربية .
ويذكر أن هذه المحاضرة هي الثانية ضمن سلسلة من الحلقات النقاشية التي تختص بموضوع التوجهات المتطرفة لبعض الطلبة في الجامعات العراقية.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print