وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية الإدارة و الاقتصاد
جاري تحميل اخر الاخبار ...

الأحد 29 نوفمبر 2015 | 12:03 مساءً | عدد القراءات :

مناقشة رسالة ماجستير

جرت يوم الاثنين الموافق 23/2/2015 مناقشة رسالة الطالب (احمد محمد ابراهيم )عن رسالته الموسومة (اثر القوى التنافسية في اختيار استراتيجيات استهداف السوق _دراسة استطلاعية لآراء عينة من متخذي القرارات في شركة بغداد للمشروبات الغازية ) وذلك في قاعة الدراسات في كلية الادارة والاقتصاد وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور علاء فرحان طالب (رئيسا) والاستاذ المساعد الدكتورة عاملة محسن ناجي(عضوا) والاستاذ المساعد الدكتور نعمة شليبة علي (عضوا) والاستاذ المساعد الدكتور ظافر عبد شبر (عضوا ومشرفا) والتي تناولت تحديد اثر القوى التنافسية لأنموذج (porter) (تهديد الداخلين الجدد, ومدة المنافسة بين المتنافسين الحاليين والقوى التساومية للمجهزين والقوى التساومية للمشترين, وتهديد المنتجات البديلة) استنادا الى (137: 1979,porter) بوصفها متغيرات مستقلة واستراتيجيات استهداف السوق (استراتيجية التسويق غير المميزة ,واستراتيجية التسويق المركزة) استنادا الى تصنيف غالبية الكتاب والباحثين بوصفها متغيرات مستجيبة ولغرض تحقيق هدف البحث فقد اختيرت شركة بغداد للمشروبات الغازية ميدانا للتطبيق

مناقشة رسالة ماجستير

مناقشة رسالة ماجستير
مناقشة رسالة ماجستير
جرت يوم الاثنين الموافق 23/2/2015 مناقشة رسالة الطالب (احمد محمد ابراهيم )عن رسالته الموسومة (اثر القوى التنافسية في اختيار استراتيجيات استهداف السوق _دراسة استطلاعية لآراء عينة من متخذي القرارات في شركة بغداد للمشروبات الغازية ) وذلك في قاعة الدراسات في كلية الادارة والاقتصاد وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور علاء فرحان طالب (رئيسا) والاستاذ المساعد الدكتورة عاملة محسن ناجي(عضوا) والاستاذ المساعد الدكتور نعمة شليبة علي (عضوا) والاستاذ المساعد الدكتور ظافر عبد شبر (عضوا ومشرفا) والتي تناولت تحديد اثر القوى التنافسية لأنموذج (porter) (تهديد الداخلين الجدد, ومدة المنافسة بين المتنافسين الحاليين والقوى التساومية للمجهزين والقوى التساومية للمشترين, وتهديد المنتجات البديلة) استنادا الى (137: 1979,porter) بوصفها متغيرات مستقلة واستراتيجيات استهداف السوق (استراتيجية التسويق غير المميزة ,واستراتيجية التسويق المركزة) استنادا الى تصنيف غالبية الكتاب والباحثين بوصفها متغيرات مستجيبة ولغرض تحقيق هدف البحث فقد اختيرت شركة بغداد للمشروبات الغازية ميدانا للتطبيق
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print