وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية التربية الاساسية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

الأحد 29 نوفمبر 2015 | 12:03 مساءً | عدد القراءات :

مناهج البحث .. إشكالات وحلول

أقامت وحدة أبحاث الذكاء والقدرات العقلية في كلية التربية الأساسية ندوتها العلمية الموسومة (مناهج البحث .. إشكالات وحلول)في يوم الأربعاء الموافق11/12/2013 وقد ألقيت فيها ثلاث أوراق بحثية من قبل : 1- ا.د محمود كاظم محمود /الجامعة المستنصرية /كلية التربية 2- ا.د كامل ثامر الكبيسي /الجامعة المستنصرية /كلية التربية الأساسية 3- ا.م.د غالب خزعل/الجامعة المستنصرية /كلية التربية الأساسية وبعد مناقشة الأوراق البحثية من قبل السادة الحضور أساتذة وطلبة الدراسات العليا والأولية, خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات : 1- إبداء اهتمام أكبر بمادة مناهج البحث التربوي وجعلها تدرس في فصلين دراسيين ليتم تغطية المادة بشكل أفضل. 2- إناطة تدريس مادة مناهج البحث بذوي الاختصاص الدقيق حصرا, وخاصة تخصص (علم النفس التربوي /القياس والتقويم). 3- ضرورة العمل بجدية على عقد مؤتمرعلمي موسع لمناهج البحث لتكون بادرة في تأسيس منهجية بحثية عراقية. 4- ضرورة تضمين بعض فقرات (أخلاقيات البحث العلمي ) لمنهج البحث العلمي. 5- إجراء ورش عمل داخل الكلية لتطوير مهارات طلبة المرحلة الثالثة والرابعة وكذلك الدراسات العليا في منهجية البحث العلمي ولاسيما الآراء الحديثة منها. 6- الاهتمام بالجوانب العملية (التطبيقية) في تدريس مادة مناهج البحث العلمي.

مناهج البحث .. إشكالات وحلول

مناهج البحث .. إشكالات وحلول
مناهج البحث .. إشكالات وحلول
أقامت وحدة أبحاث الذكاء والقدرات العقلية في كلية التربية الأساسية ندوتها العلمية الموسومة (مناهج البحث .. إشكالات وحلول)في يوم الأربعاء الموافق11/12/2013 وقد ألقيت فيها ثلاث أوراق بحثية من قبل : 1- ا.د محمود كاظم محمود /الجامعة المستنصرية /كلية التربية 2- ا.د كامل ثامر الكبيسي /الجامعة المستنصرية /كلية التربية الأساسية 3- ا.م.د غالب خزعل/الجامعة المستنصرية /كلية التربية الأساسية وبعد مناقشة الأوراق البحثية من قبل السادة الحضور أساتذة وطلبة الدراسات العليا والأولية, خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات : 1- إبداء اهتمام أكبر بمادة مناهج البحث التربوي وجعلها تدرس في فصلين دراسيين ليتم تغطية المادة بشكل أفضل. 2- إناطة تدريس مادة مناهج البحث بذوي الاختصاص الدقيق حصرا, وخاصة تخصص (علم النفس التربوي /القياس والتقويم). 3- ضرورة العمل بجدية على عقد مؤتمرعلمي موسع لمناهج البحث لتكون بادرة في تأسيس منهجية بحثية عراقية. 4- ضرورة تضمين بعض فقرات (أخلاقيات البحث العلمي ) لمنهج البحث العلمي. 5- إجراء ورش عمل داخل الكلية لتطوير مهارات طلبة المرحلة الثالثة والرابعة وكذلك الدراسات العليا في منهجية البحث العلمي ولاسيما الآراء الحديثة منها. 6- الاهتمام بالجوانب العملية (التطبيقية) في تدريس مادة مناهج البحث العلمي.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print