وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية التربية الاساسية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

2016/09/26 | 09:09:46 صباحاً | : 287

مناقشة

 

نوقشت رسالة الماجستير في كلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية قسم التربية الخاصة المسومة بـ (فاعلية برنامج تعليمي يستند إلى نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارة حل المشكلات لذوي صعوبات التعلم) المقدمة من الطالب إسلام عامر عجاج.
وخلصت الرسالة إلى جملة من النتائج أهمها إن التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات يعانون من ضعف واضح في حل المشكلات لا سيما الرياضية منها ، وأن البرنامج المستند إلى نظرية العبء المعرفي ذو فاعلية في رفع مستوى حل المشكلات لديهم، وعلى ضوء النتائج قدمت الرسالة مجموعة من التوصيات تدعو القائمين والمكلفين بإعداد المناهج إلى إثراء كتب الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالأشكال والصور والرموز التي تقلل من العبء المعرفي وكذلك إمكانية توظيف البرنامج المعد في الرسالة من أجل التعليم والتدريب على مهارة حل المشكلات.

مناقشة

مناقشة
مناقشة

 

نوقشت رسالة الماجستير في كلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية قسم التربية الخاصة المسومة بـ (فاعلية برنامج تعليمي يستند إلى نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارة حل المشكلات لذوي صعوبات التعلم) المقدمة من الطالب إسلام عامر عجاج.
وخلصت الرسالة إلى جملة من النتائج أهمها إن التلاميذ من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات يعانون من ضعف واضح في حل المشكلات لا سيما الرياضية منها ، وأن البرنامج المستند إلى نظرية العبء المعرفي ذو فاعلية في رفع مستوى حل المشكلات لديهم، وعلى ضوء النتائج قدمت الرسالة مجموعة من التوصيات تدعو القائمين والمكلفين بإعداد المناهج إلى إثراء كتب الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالأشكال والصور والرموز التي تقلل من العبء المعرفي وكذلك إمكانية توظيف البرنامج المعد في الرسالة من أجل التعليم والتدريب على مهارة حل المشكلات.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print