وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

Responsive image
كلية التربية الاساسية
AL Mustansiriyah University
جاري تحميل اخر الاخبار ...

الأحد 29 نوفمبر 2015 | 12:03 مساءً | عدد القراءات :

سبل الإرتقاء بواقع الخبرات التعليمية لتلاميذ الصفوف الأولى

برعاية السيد عميد كلية التربية الأساسية أ.د جميل موسى النجار، أقام قسم معلم الصفوف الأولى ندوة تحت عنوان " سبل الإرتقاء بواقع الخبرات التعليمية لتلاميذ الصفوف الأولى، يوم الأحد الموافق 12-1-2014 وتضمنت المحاور الآتية :- 1-محور المعلم :طرائق التدريس الحديثة لمعلم الصفوف الأولى ( الدكتور محمد عبد الجبار ) 2-محور التلميذ :الصنف ضد التلاميذ (الدكتورة اكرام دحام زغير) 3-الضبط الصفي لدى تلاميذ الإبتدائية (الدكتورة وجدان عبد الامير ) 4- محور الوسائل والخبرات التعليمية كدور المؤسسة التربوية في تنمية الخبرات التعليمية (الدكتورة أيمان عبد الكريم) وخرجت الندوة بجملة من التوصيات :- 1- تنمية خبرات ومعارف وأفكار التلاميذ من خلال إكسابهم القيم الأخلاقية والتربوية وتعزيزها . 2- أطلاق الطاقات والمواهب والمعلومات لدى التلاميذ من خلال استخدام طرائق التدريس التي تكشف للمعلم مدى هذه القابليات لديهم . 3- التأكيد على دور المؤسسة التربوية في الاهتمام بواقع تلاميذ الصفوف الأولى من الجوانب الجسمية والنفسية والتربوية . 4- إعداد وسائل تعليمية وتقنية تسهم في تعزيز خبراتهم التعليمية المتنوعة والاستخدام الأمثل لها من قبل المعلم .

سبل الإرتقاء بواقع الخبرات التعليمية لتلاميذ الصفوف الأولى

سبل الإرتقاء بواقع الخبرات التعليمية لتلاميذ الصفوف الأولى
سبل الإرتقاء بواقع الخبرات التعليمية لتلاميذ الصفوف الأولى
برعاية السيد عميد كلية التربية الأساسية أ.د جميل موسى النجار، أقام قسم معلم الصفوف الأولى ندوة تحت عنوان " سبل الإرتقاء بواقع الخبرات التعليمية لتلاميذ الصفوف الأولى، يوم الأحد الموافق 12-1-2014 وتضمنت المحاور الآتية :- 1-محور المعلم :طرائق التدريس الحديثة لمعلم الصفوف الأولى ( الدكتور محمد عبد الجبار ) 2-محور التلميذ :الصنف ضد التلاميذ (الدكتورة اكرام دحام زغير) 3-الضبط الصفي لدى تلاميذ الإبتدائية (الدكتورة وجدان عبد الامير ) 4- محور الوسائل والخبرات التعليمية كدور المؤسسة التربوية في تنمية الخبرات التعليمية (الدكتورة أيمان عبد الكريم) وخرجت الندوة بجملة من التوصيات :- 1- تنمية خبرات ومعارف وأفكار التلاميذ من خلال إكسابهم القيم الأخلاقية والتربوية وتعزيزها . 2- أطلاق الطاقات والمواهب والمعلومات لدى التلاميذ من خلال استخدام طرائق التدريس التي تكشف للمعلم مدى هذه القابليات لديهم . 3- التأكيد على دور المؤسسة التربوية في الاهتمام بواقع تلاميذ الصفوف الأولى من الجوانب الجسمية والنفسية والتربوية . 4- إعداد وسائل تعليمية وتقنية تسهم في تعزيز خبراتهم التعليمية المتنوعة والاستخدام الأمثل لها من قبل المعلم .
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print