وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية التربية الاساسية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

2016/10/27 | 06:56:57 مساءً | : 549

ورشة عمل

ضمنت ستة أوراق.. ورشة عمل عن قلق الامتحان أقام قسم رياض الأطفال ورشة العمل الموسومة (قلق الامتحان لدى طالبات قسم رياض الأطفال) وقد تضمنت ستة أوراق عمل هي: مفهوم قلق الامتحان، وتصنيف قلق الامتحان، ومكونات قلق الامتحان، وأعراض ومظاهر قلق الامتحان، والعوامل المساعدة على ظهور قلق الامتحان، وكانت الورقة الأخيرة بعنوان أسباب قلق الامتحان. وقد الورشة بعدة توصيات هي 1- إن القلق والتوتر يؤديان للتشتت والنسيان والارتباك لذلك يجب تشجيع الطالبات على رفع الروح المعنوية لديهن. 2- الاهتمام بالغذاء والحرص على أخذ فترات منتظمة من الراحة أثناء الدراسة بغية الترويح عن النفس، وتجديد الطاقة والنشاط وتحفيز الذاكرة على الاستمرار في الدراسة ومواصلة بذل الجهد بحماس ورغبة. 3- الانتباه بدقة لبرنامج الامتحان ومواعيد بدء امتحان كل مادة. 4- النوم ليلة الامتحان مبكراَ ليكون الذهن صافياً والعقل منتظماً والذاكرة قادرة على التركيز. 5- الاستيقاظ مبكراَ وتناول الفطور لأن الحرمان من الغذاء يؤثر سلباً على عمليات الحفظ والتذكر وتنظيم الأفكار. 6- عدم الذهاب في وقت مبكر إلى مكان الامتحان أو التأخر حتى لا يتعرض الطلبة للتشويش والارتباك وضياع الوقت والالتزام بدخول قاعة الامتحان في الوقت المحدد. 7- قراءة الأسئلة بدقة وتأنٍ أكثر من مرة حتى يتم التأكد من فهم المطلوب وعدم التسرع في الإجابة 8- عدم تقديم إجابتين مختلفتين للسؤال نفسه ظناً من الطالب أن المصحح سيختار الإجابة الصحيحة، بل ينبغي الحرص على كتابة إجابة منظمة الأفكار وواضحة لكل سؤال. 9- تخصيص وقت محدد لكل إجابة بما يناسبها، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 25- 10- 2016 على قاعة التقنيات التربوية.

 

ورشة عمل

ورشة عمل
ورشة عمل

ضمنت ستة أوراق.. ورشة عمل عن قلق الامتحان أقام قسم رياض الأطفال ورشة العمل الموسومة (قلق الامتحان لدى طالبات قسم رياض الأطفال) وقد تضمنت ستة أوراق عمل هي: مفهوم قلق الامتحان، وتصنيف قلق الامتحان، ومكونات قلق الامتحان، وأعراض ومظاهر قلق الامتحان، والعوامل المساعدة على ظهور قلق الامتحان، وكانت الورقة الأخيرة بعنوان أسباب قلق الامتحان. وقد الورشة بعدة توصيات هي 1- إن القلق والتوتر يؤديان للتشتت والنسيان والارتباك لذلك يجب تشجيع الطالبات على رفع الروح المعنوية لديهن. 2- الاهتمام بالغذاء والحرص على أخذ فترات منتظمة من الراحة أثناء الدراسة بغية الترويح عن النفس، وتجديد الطاقة والنشاط وتحفيز الذاكرة على الاستمرار في الدراسة ومواصلة بذل الجهد بحماس ورغبة. 3- الانتباه بدقة لبرنامج الامتحان ومواعيد بدء امتحان كل مادة. 4- النوم ليلة الامتحان مبكراَ ليكون الذهن صافياً والعقل منتظماً والذاكرة قادرة على التركيز. 5- الاستيقاظ مبكراَ وتناول الفطور لأن الحرمان من الغذاء يؤثر سلباً على عمليات الحفظ والتذكر وتنظيم الأفكار. 6- عدم الذهاب في وقت مبكر إلى مكان الامتحان أو التأخر حتى لا يتعرض الطلبة للتشويش والارتباك وضياع الوقت والالتزام بدخول قاعة الامتحان في الوقت المحدد. 7- قراءة الأسئلة بدقة وتأنٍ أكثر من مرة حتى يتم التأكد من فهم المطلوب وعدم التسرع في الإجابة 8- عدم تقديم إجابتين مختلفتين للسؤال نفسه ظناً من الطالب أن المصحح سيختار الإجابة الصحيحة، بل ينبغي الحرص على كتابة إجابة منظمة الأفكار وواضحة لكل سؤال. 9- تخصيص وقت محدد لكل إجابة بما يناسبها، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 25- 10- 2016 على قاعة التقنيات التربوية.

 

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print