وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

الصفحة الرئيسية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

الأحد 29 نوفمبر 2015 | 12:03 مساءً | عدد القراءات :

بحث لرئيس قسم رياض الأطفال في مجلة العلوم التربوية والنفسية

تم نشر البحث الموسوم(عادات العقل لدى معلمات رياض الأطفال وعلاقتها ببعض المتغيرات) المقدم من أ. د. إيمان عباس علي الخفاف/ رئيس قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية، في المجلة الدولية المحكمة المتخصصة (مجلة العلوم التربوية والنفسية) التي تصدر عن كلية العلوم التربوية والإنسانية في الجزائر، ويذكر أن البحث يهدف إلى التعرف على عادات العقل لدى معلمات رياض الأطفال وفق متغير العمر ومدة الخدمة والحالة الاجتماعية، وتكونت عينة البحث من (100) معلمة، بواقع (50) معلمة من مديرية تربية الرصافة الأولى و(50) معلمة من مديرية تربية الرصافة الثانية، للعام الدراسي 2012/2013، وتم إعداد مقياس العادات العقلية لدى معلمات رياض الأطفال الذي تكون من 16 موقفاً موزعاً على كل مجال 4 فقرات، وتوصلت الدراسة إلى إن معلمات رياض الأطفال لديهن عادات عقلية، إذ جاءت النتائج بمتوسط حسابي أعلى من المتوسط الفرضي للمقياس، وأن الفرق في درجات العادات العقلية حسب متغير العمر ومدة الخدمةعند مستوى دلالة (0.05) في حين لم يكن هناك فرق في درجات العادات العقلية حسب متغير الحالة الاجتماعية عند مستوى دلالة (0.05). وذلك في المجلد الثاني/ العدد الأول/ مارس- آذار 2016.

بحث لرئيس قسم رياض الأطفال في مجلة العلوم التربوية والنفسية

بحث لرئيس قسم رياض الأطفال في مجلة العلوم التربوية والنفسية
بحث لرئيس قسم رياض الأطفال في مجلة العلوم التربوية والنفسية
تم نشر البحث الموسوم(عادات العقل لدى معلمات رياض الأطفال وعلاقتها ببعض المتغيرات) المقدم من أ. د. إيمان عباس علي الخفاف/ رئيس قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية، في المجلة الدولية المحكمة المتخصصة (مجلة العلوم التربوية والنفسية) التي تصدر عن كلية العلوم التربوية والإنسانية في الجزائر، ويذكر أن البحث يهدف إلى التعرف على عادات العقل لدى معلمات رياض الأطفال وفق متغير العمر ومدة الخدمة والحالة الاجتماعية، وتكونت عينة البحث من (100) معلمة، بواقع (50) معلمة من مديرية تربية الرصافة الأولى و(50) معلمة من مديرية تربية الرصافة الثانية، للعام الدراسي 2012/2013، وتم إعداد مقياس العادات العقلية لدى معلمات رياض الأطفال الذي تكون من 16 موقفاً موزعاً على كل مجال 4 فقرات، وتوصلت الدراسة إلى إن معلمات رياض الأطفال لديهن عادات عقلية، إذ جاءت النتائج بمتوسط حسابي أعلى من المتوسط الفرضي للمقياس، وأن الفرق في درجات العادات العقلية حسب متغير العمر ومدة الخدمةعند مستوى دلالة (0.05) في حين لم يكن هناك فرق في درجات العادات العقلية حسب متغير الحالة الاجتماعية عند مستوى دلالة (0.05). وذلك في المجلد الثاني/ العدد الأول/ مارس- آذار 2016.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print