وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية القانون
جاري تحميل اخر الاخبار ...

2017/03/04 | 10:19:00 صباحاً | : 120

جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي يبحث معايير وضع اسئلة الامتحانات النهائية في الجامعات

 عقد جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا مع ممثلي الجامعات بخصوص المعايير الخاصة لوضع أسئلة الامتحانات النهائية في الجامعات. وقال رئيس الجهاز الدكتور نبيل هاشم الاعرجي خلال ترأسه الاجتماع، وبحضور ممثلي جامعات ديالى، النهرين، بابل، المستنصرية، القادسية إن الهدف من هذا الاجتماع يأتي لوضع المعايير والحدود في عملية اختيار ووضع نماذج الاسئلة التي ينبغي ان تتمتع بمستوى علمي عال من الدقة. واضاف الاعرجي أن الوزارة تبذل الجهود في مجال وضع المعايير اللازمة لضمان إلتزام التدريسيين باللوائح والتعليمات الخاصة بوضع الاسئلة بما يؤمن حقوق الطلبة الممتحنين من جهة، وعلمية وسرية الاسئلة من جهة اخرى. كما ناقش المجتمعون عملية توزيع العمل على شكل لجان علمية إذ شكلت لجنة متخصصة بالمجموعة الطبية، ولجنة متخصصة بالمجموعة الهندسية، واخرى بالمجموعة الإنسانية، على أن يترأس كل لجنة أستاذ متخصص بالقياس والتقويم. المصدر/ http://mohesr.gov.iq/2017/03/02/%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d9%81-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%88%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%85%d9%8a-%d9%8a%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%85%d8%b9%d8%a7/

جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي يبحث معايير وضع اسئلة الامتحانات النهائية في الجامعات

جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي يبحث معايير وضع اسئلة الامتحانات النهائية في الجامعات
جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي يبحث معايير وضع اسئلة الامتحانات النهائية في الجامعات
 عقد جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا مع ممثلي الجامعات بخصوص المعايير الخاصة لوضع أسئلة الامتحانات النهائية في الجامعات. وقال رئيس الجهاز الدكتور نبيل هاشم الاعرجي خلال ترأسه الاجتماع، وبحضور ممثلي جامعات ديالى، النهرين، بابل، المستنصرية، القادسية إن الهدف من هذا الاجتماع يأتي لوضع المعايير والحدود في عملية اختيار ووضع نماذج الاسئلة التي ينبغي ان تتمتع بمستوى علمي عال من الدقة. واضاف الاعرجي أن الوزارة تبذل الجهود في مجال وضع المعايير اللازمة لضمان إلتزام التدريسيين باللوائح والتعليمات الخاصة بوضع الاسئلة بما يؤمن حقوق الطلبة الممتحنين من جهة، وعلمية وسرية الاسئلة من جهة اخرى. كما ناقش المجتمعون عملية توزيع العمل على شكل لجان علمية إذ شكلت لجنة متخصصة بالمجموعة الطبية، ولجنة متخصصة بالمجموعة الهندسية، واخرى بالمجموعة الإنسانية، على أن يترأس كل لجنة أستاذ متخصص بالقياس والتقويم. المصدر/ http://mohesr.gov.iq/2017/03/02/%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d9%81-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%88%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%85%d9%8a-%d9%8a%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%85%d8%b9%d8%a7/
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print