وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

الصفحة الرئيسية
جاري تحميل اخر الاخبار ...

2016/12/21 | 12:21:05 مساءً | : 149

كلية طب المستنصرية تطبق نظام امتحان الأوسبي لطلبتها

 أقام فرع الأمراض والطب العدلي في كلية الطب / الجامعة المستنصرية وتماشياً مع التطور الحاصل في دول العالم وبجهود من الأساتذة الاختصاص تم تطبيق وتحضير تجربة نظام الأوسبي ( OSPE) والتشخيص والمعاينة لغرض اجراء امتحان نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2016-2017 لطلبة المرحلة الثالثة وعلى قاعة مختبر فرع الأمراض في الكلية ، وشارك في الامتحان 148 طالب بعد تقسيمهم الى مجموعات ، تضمن  الامتحان 10 محطات ( عرض السلايدات - أسئلة حول نماذج مختبريه - إجراء تجارب عملية لقياس مهارات الطلبة - أسئلة شفوية من قبل لجنة من الأساتذة حول المادة العملية وغيرها ) ، وكان الامتحان باشراف تدريسيي الفرع ، ويذكر ان امتحان الأوسبي يعتمد على الطرق الحديثة المتبعة عالمياً في التعليم الطبي وبهذه الطريقة يتم تقويم مختلف المعلومات والمهارات وبطرق مختلفة لضمان إعطاء الدرجة الحقيقية لمعلومات الطالب وخبرته من قبل مجموعة من الأساتذة بدلا من اقتصارها على أستاذ واحد ونمط واحد من الأسئلة مما قد يؤدي إلى عدم ضمان العدالة وضياع فرص تقييم مهارات الطالب . 

كلية طب المستنصرية تطبق نظام امتحان الأوسبي لطلبتها

كلية طب المستنصرية تطبق نظام امتحان الأوسبي لطلبتها
كلية طب المستنصرية تطبق نظام امتحان الأوسبي لطلبتها

 أقام فرع الأمراض والطب العدلي في كلية الطب / الجامعة المستنصرية وتماشياً مع التطور الحاصل في دول العالم وبجهود من الأساتذة الاختصاص تم تطبيق وتحضير تجربة نظام الأوسبي ( OSPE) والتشخيص والمعاينة لغرض اجراء امتحان نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2016-2017 لطلبة المرحلة الثالثة وعلى قاعة مختبر فرع الأمراض في الكلية ، وشارك في الامتحان 148 طالب بعد تقسيمهم الى مجموعات ، تضمن  الامتحان 10 محطات ( عرض السلايدات - أسئلة حول نماذج مختبريه - إجراء تجارب عملية لقياس مهارات الطلبة - أسئلة شفوية من قبل لجنة من الأساتذة حول المادة العملية وغيرها ) ، وكان الامتحان باشراف تدريسيي الفرع ، ويذكر ان امتحان الأوسبي يعتمد على الطرق الحديثة المتبعة عالمياً في التعليم الطبي وبهذه الطريقة يتم تقويم مختلف المعلومات والمهارات وبطرق مختلفة لضمان إعطاء الدرجة الحقيقية لمعلومات الطالب وخبرته من قبل مجموعة من الأساتذة بدلا من اقتصارها على أستاذ واحد ونمط واحد من الأسئلة مما قد يؤدي إلى عدم ضمان العدالة وضياع فرص تقييم مهارات الطالب . 

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print