وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...
كلمة مدير القسم
 
معلومات الاتصال
mrt@uomustansiriyah.edu.iq0
 
السيرة الذاتية
 
كلمة مدير القسم

0 تعتبر العلاقات الثقافية الخارجية للجامعة عنصر اساس في تطوير وانفتاح الموسسة التعليمية نحو افاق جديدة لها من الاهمية في تواصل التبادل العلمي والمعرفي والاكاديمي في شتى مفاصل الجامعة .

يعتبر قسم البعثات والعلاقات الثقافية المفصل الرئيس للجامعة في ديمومة هذا التواصل من خلال عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي من شأنها انجاح التلاقح الثقافي والعلمي بين الجامعات .

ان تزايد عملية ابتعاث الطلبة الى الجامعات الغربية والاوربية والاسيوية والعربية منها في السنوات القليلة الماضية القى على عاتق قسم البعثات والعلاقات الثقافية مسؤولية استكمال اجراءات عملية الابتعاث ومتابعة الطلبة المبتعثين في الخارج ضماناً لحسن سيرهم الدراسي والعلمي .

ومن جانب اخر ، نساهم وبشكل واسع باسهام تدريسيي الجامعة في المؤتمرات الدولية الرصينة والتي من شأنها تعريف الجامعات الاجنبية بباحثينا من خلال ايفادهم ، كذلك المشاركة بالندوات والمؤتمرات وورش العمل التي من شأنها رفع المستوى التطبيقي للتخصصات المعنية .

نسعى بعون الله وتوفيقه الى ايصال صوت الجامعة العلمي والبحثي الى شتى المحافل الثقافية والعلمية الخارجية والحمد لله الذي وفقنا في مسيرتنا في تحقيق اهداف الجامعة ومستقبلها .