وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...
كلمة العميد
 
معلومات الاتصال
E-mail : c.tourism.h.m@ uomustansiriyah.edu.iq
 
السيرة الذاتية
 
كلمة العميد

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله الذي علم بالقلمِ، ووهب الإنسان العقل وسائر النعم،  والصلاة والسلام على أشرفِ الخلق نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، وصحبه المنتجبين...

السيدات والسادة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية...

أبنائي الطلاب والطالبات...

السادة الزوار الكرام ...

  يُسعدنا أن نرحب بكم في الموقعِ الالكتروني لكلية العلوم السياحية، بالجامعةِ المستنصرية، التي تُعد من الكُليات الواعدة في إعدادِ أفضل الكوادر البشرية، القادرة على خدمةِ وطننا الحبيب وفق أحدث المهارات التي يتطلبها سوق العمل السياحي، وذلك من خلالِ كادرها الاداري والوظيفي والأكاديمي،الذي تتميزُ به الكلية ممن لديهم الخبرة العلمية والعملية، فى مجالاتِ السياحة والضيافة والإرشاد السياحي.

 ومما لاشك فيه أن الإعتماد على تلك الكوادر المتخصصة؛ تُعطي طلابنا ميزة تنافسية في كافةِ التخصصات. فالمناخ التعليمي الذى تقدمه الكلية يتميز إضافة إلى النواحي الأكاديمية بتحقيقِ التواصل والتكامل مع صناعةِ السياحة والفنادق. وذلك انطلاقاً من رؤيةٍ أساسها أن البيئة التعليمية المقدمة تحرص على تزويدِ الطلاب بالخبراتِ العملية والفنية التى تجعلهم على صلةٍ وثيقةٍ بميدانِ العمل وتوفر لهم رصيد من الخبراتِ العملية المتميزة والمتكاملة.

 فالطلبة هم محور العملية التعليمية وثمرتُها وغاية وجودها، وهدفنا الاساس هو إعدادهم لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضرِ والمستقبلِ؛  وانطلاقاً من ذلك فاننا نسعى جاهدين الى تكوينِ بيئةٍ تعليمية تتسم برحابةِ الأفق المعرفي بما تقدمه للطلبة من تواصلٍ عبر الأنظمة الإلكترونية الحديثة، وتحفيزهم على التفكيرِ السليم، وتعزيز روح المسؤولية لديهم، وحُـب المعرفة والبحث العلمي، وإعداد خريج مزود بالمعارفِ النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفِها في بناءِ ذاته، وتنمية مجتمعه؛ وذلك بتقديمِ تعليمٍ عالي الجودة، وفقاً لمعايير عالمية وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلبة، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل في القطاع السياحي.

   كما تحدونا آمال كبيرة بأن تكون الكلية رافداً ثرياً للعلم والمعرفة، وسنداً قوياً لبناء الشخصية المبدعة في علمِها وعملِها، الوفية لوطنها، الناجحة في أدائِها، وذلك وفقاً لخطتها الاستراتيجية في التركيز على البحث العلمي ، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاءِ هيئة التدريس والطلبة؛ للمساهمة في صناعةِ المعرفة وبما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكارِ، وتحقيق الريادة في مجالاتِ تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

الشكـر والتقدير للجميع على جهودِهِم المباركة التي بُذلت وستُبذل للسعي نحو الجودة والتميز؛ لتبقى الكلية منارة تشع النور في دواخلنا، فتضيء المدى، وتنحت فى نفوسِنا حروفاً نابضة بالشكرِ والعرفان.

 

عميد الكلية     

الأُستاذ المساعد الدكتور

زهير عباس عزيز القريشي