وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

Responsive image
كلية العلوم
AL Mustansiriyah University
جاري تحميل اخر الاخبار ...
كلمة العميد
 
معلومات الاتصال
http://uomustansiriyah.edu.iq
 
السيرة الذاتية
 
كلمة العميد

كـلمـة الســـيد عـميـــد كليـــة العـــلــــوم

تقف كلية العلوم  بعراقتها الأكاديمية وإنجازاتها العلمية شامخة، تفخر وتفاخربطالباتها وطلابها الذين اجتهدوا ونالوا الشرف العظيم بالانتساب إليها لينهلوا من فكر أساتذتها وغزارة مناهجها العلمية والبحثية؛  فالتعليم الجامعي المتطور أصبح الهاجس الأكبر والغاية النبيلة والخيار الاستراتيجي للحكومات والمجتمعات المعاصرة التي تسعى إلى تحقيق مكانة رفيعة بين الأمم والشعوب. فكليتنا كانت على الدوام حاضرة وبقوة في إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلها لخدمة وبناء وطننا الغالي الذي هو غاية التنمية وهدفها

ومن غايات هذه الكلية الرائدة الارتقاء بمستوى الطلبة وصقل مواهبهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية، وإبراز إنجازاتهم الأكاديمية والثقافية والرياضية.

        وتعد السنوات الأربع التي يقضيها الطالب في الدراسة الجامعية نقلة نوعية في حياته المستقبلية والمهنية، وكذلك تمكنه من الاطلاع على الحياة بكل أبعادها،  فهي إطلالة حقيقية على المجتمع والعالم الخارجي من حوله.

فالدراسة الجامعية لا تقتصر على المحاضرات؛ بل تمتد لتشمل إكساب الطلبة خبرات علمية وفكرية، وألوان متعددة من الرياضات البد نية، وعادات سلوكية حميدة.

فالكلية تدعو جميع الطلبة من كلا الجنسين للانخراط والمشاركة الفاعلة في البرامج المختلفة، والجماعات المتعددة التي تحظى برعاية وإشراف هذه العمادة ودوائرها وأقسامها المختلفة.

وفي الختام وجب تذكيركم أبنائنا الطلبة بالمسؤوليات العظيمة الملقاة على عاتقكم انتم طلاب الجامعة؛ فبلدنا العزيز  ينتظر منكم رد الجميل، ويدعوكم؛ لتشمروا عن سواعد الجد والعطاء بلا حدود لهذا الوطن.   

أ.م.د. رعد سعدون صبري

عـميد الكليــــة وكالة