وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...
كلمة مدير المركز
 
معلومات الاتصال
stnat@uomustansiriyah.edu.iq
 
السيرة الذاتية
 
كلمة مدير المركز

 

كلمة مدير المركز

 

   حرصاً من اسرة مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية في متابعة القضايا والظواهر السياسية والاجتماعية والاقتصادية محلياً واقلمياً ودولياً ، وتحليلها واستخلاص النتائج العلمية بما يساهم في صناعة القرار، لتنفيذ مشروعات بحثية ودراسات وبرامج علمية عديدة في المجال الاقتصادي السياسي والاجتماعي .

   وما يميز خطط المركز هو تناولها المشكلات والقضايا المحلية بالدراسة والتحليل من خلال عشرات البحوث في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية . ويتم مناقشتها في ندوات متخصصة لاقسام المركز فضلاً عنمؤتمراتها التي تتناول ايضاً القضايا الآنية وذات الاولوية المتعلقة بالوضع المحلي والاقليمي والدولي كـ ( دور المراكز البحثية في صناعة القرار ) .

     كما يقوم المركز بتنفيذ العديد من الندوات المشتركة مع أكثر الجامعات في العراق.

علماً أن المركز قام بعقد مؤتمر يتعلق بمناسبة اختيار بغداد عاصمة الثقافة العربية حول ((دور بغداد الحضاري والثقافي ماضياً وحاضراً )) . كما سيقوم المركز باستضافة عدد من الخبراء والمختصين واصحاب القرار في مؤسسات الدولة ضمن حلقات ومحاضرات حوارية . والمساهمة في توظيف الخبرة الاكاديمية والعلمية في دعم المؤسسات الرسمية على أمل أن تصب نتائجه في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في عراقنا الجديد .

ومن الله التوفيق

                             

                                                 أ. د. صبري فالح مزبان

                                  مدير مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية