وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

Responsive image
كلية الصيدلة >> النبذة
AL Mustansiriyah University
جاري تحميل اخر الاخبار ...

نبذة عن كلية الصيدلة

   تعد كلية الصيدلة / الجامعة المستنصرية من الكليات الفتية بتأسيسها، اذ أسست عام 1999 من قبل جامعة بغداد وعرفت بـ(كلية الصيدلة الصناعية) وبعد ذلك تم تحويلها الى عهدة الجامعة المستنصرية تحت اسم (كلية الصيدلة) والتحقت الدورة الأولى في العام الدراسي 2000/2001.

 لقد تمكنت الكلية من إرساء قواعد علمية رصينة لتصبح مؤسسة علمية تمد المجتمع بصيادلة من ذوي المهارات المهنية العلمية في مجال العلوم الصيدلانية المختلفة، ومراقبة الدواء اضافة إلى المهارات المهنية لخريجي هذه الكلية الذين يعملون في القطاعات الحكومية والاهلية في مجال صرف الادوية للمرضى ومتابعة حالتهم الصحية وكذلك في مجالات الرقابة النوعية على الادوية والتحاليل المختبرية والسريرية واستعلام الادوية والسموم والبحوث الطبية الصيدلانية والصناعات الدوائية.

ومنذ تأسيس الكلية حتى مطلع العام الدراسي 2014/2015 تم تخريج احدى عشر دورة، ويمنح خريجو الكلية شهادة البكالوريوس في علوم الصيدلة وهذا ما يعزز المسيرة العلمية الفاعلة للبلد.

مدة الدراسة في كلية الصيدلة خمس سنوات، حيث يمنح خريجو الكلية شهادة البكالوريوس في علوم الصيدلة بعد النجاح بواقع 172(مائة واثنان وسبعون) وحدة معتمدة موزعة على عشرة فصول دراسية من ضمنها مدة التدريب الضرورية لممارسة المهنة خلال فصل الصيف في معامل الأدوية والمستشفيات والصيدليات الأهلية في حده الأدنى.

تمتلك كلية الصيدلة/ الجامعة المستنصرية (24)مختبرا للدراسات الأولية والعليا مزودة بأحدث الأجهزة العلمية والكوادر الصيدلانية والعلمية المتنوعة والمؤهلة للأشراف عليها.

 تم افتتاح الدراسات العليا(الماجستير)في عام 2010 وتتضمن الدراسة سنة تحضيرية تتبعها سنة بحثية يمنح بعدها الخريج شهادة ماجستير/علوم صيدلة.

تسعى كلية الصيدلة/ الجامعة المستنصرية بخطى حثيثة من اجل الارتقاء دوما بالمستولى العلمي لأساتذتها وطلابها ومواكبة أحدث التطورات العلمية والصيدلانية العالمية