وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

Responsive image
قسم الإعلام و العلاقات العامة >> الرؤية و الرسالة
AL Mustansiriyah University
جاري تحميل اخر الاخبار ...

رؤية و رسالة قسم الإعلام و العلاقات العامة

الرؤية

 قسم يعنى بالأنشطة والفعاليات الإعلامية التي تخدم الجامعة بطلبتها واساتذتها ومنتسبيها بما يعكس الصورة الناصعة الناطقة والمعبرة عن واقع الجامعة وحركة الابداع والتطور فيها .

الرسالة

البحث عن مكامن القوة والتفوق وتعميمها باستثمار وسائل الإعلام بمختلف اختصاصاتها وانواعها بغية ترسيخ تقاليد جامعية وبحثية واكاديمية وقيمية ملبية لحاجات المجتمع وراسمة صور ة المستقبل المشرق له .

ينفذ قسم الإعلام وضمن خطته السنوية مجموعة من النشاطات والتي تشمل مختلف الوسائل الإعلامية ، وكما يلي :

     أولاً- الوسائل المقرؤة :

أ) الطباعة : وتشمل طباعة دليل الجامعة والفولدرات ، والمطبوعات الشهرية المتمثلة بجريدة (المستنصرية) ومجلة (قرطاس) ، بالإضافة إلى النشرات والبوسترات .

ب) النشريات : وتتجسد بنشر الأعمدة والمقالات والتحقيقات في الصحف الأخرى للتعريف بالجامعة وانجازاتها ونشاطاتها .

 

ثانياً- الوسائل المسموعة :

أ‌)  السعي إلى تأسيس إذاعة الجامعة (FM) (5) آلاف كيلوواط .

ب‌) التبادل الثقافي بين الجامعة والمؤسسات الإذاعية العراقية والعربية والدولية بهدف تحقيق التواصل ومد الجسور لبث النشاطات والفعاليات الجامعية عبر تلك الإذاعات .

 

ثالثاً- المرئية :

أ‌)  عمل رسالة تلفزيونية إعلامية تهتم بالمرافق الجامعية العلمية والأكاديمية والبحثية والخدمية والعمرانية ، بالإضافة إلى الانشطة الفنية والثقافية والعلمية الصرفة والإبداعات والنجاحات والتميز والتفوق الذي يحصل في الجامعة ، مع تسليط الضوء على الملاكات  المبدعة في الجامعة وبثها عبر القناة الجامعية ،إضافة إلى القنوات التلفزيونية التي بالإمكان التعاون معها لبث الرسائل التلفزيونية  الخاصة بالجامعة .

ب‌) تحقيق التواصل مع القنوات التلفزيونية وذلك عبر تلبية دعوات الحضور في الاستضافات الخاصة بتلك القنوات لكادر قسم الإعلام ، والعمل على استثمار تلك الندوات والبرامج التلفزيونية للتعريف بأنشطة وفعاليات وإبداعات وتطور ونجاح الجامعة .

ت‌) توجيه الدعوات للقنوات لعمل التقارير والبرامج والرسائل ، بالإضافة إلى تغطية المؤتمرات الصحفية واخذ التصريحات من الكادر الجامعي ، كذلك السعي إلى مد جسور التعاون مع هذه القنوات من خلال إفساح المجال لها بتصوير البرامج وإجراء المسابقات في رحاب الجامعة لعكس الصورة الحقيقية لحالة الاستقرار والتقدم الذي تشهده كليات ومراكز ودوائر الجامعة .

ث‌) تحقيق التغطية الإعلامية الجيدة للأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات التي تقيمها كليات ومراكز الجامعة .

 

رابعاً- الوسائل الالكترونية :

أ‌)  الاستمرار في عمل تحرير المجلة الالكترونية وتوزيعها على الدوائر والجامعات والمؤسسات .

ب‌) استثمار موقع الجامعة والوزارة لبث الأخبار والمطبوعات الخاصة بالجامعة (الجريدة والمجلة) ، بالإضافة إلى أخبار الأنشطة والفعاليات الجامعية .

ت‌) فتح صفحة على موقع (الفيس بوك) وذلك لعرض الأفلام الفيديوية بالإضافة إلى المقالات والتحقيقات المسموعة والمقرؤة والمرئية .

ث‌) استثمار (اليوتيوب) لعرض الأفلام الفيديوية وكذلك الصفحات الخاصة بمجلة (قرطاس) وجريدة (المستنصرية) والأفلام .