وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

Responsive image
كلية الهندسة >> الرؤية و الرسالة
AL Mustansiriyah University
جاري تحميل اخر الاخبار ...

رؤية و رسالة كلية الهندسة

رؤية الكلية

نتطلع نحو كلية متفاعلة مع محيطها العلمي و المهني في تلبية متطلبات المجتمع و التنمية و حماية البيئة من خلال اتاحة فرص التعلم و البحث و التدريب وفقا لمعايير الجودة و الاعتماد الاكاديمي و انسجاما مع الأرث الحضاري للجامعة المستنصرية.

رسالة الكلية

تسعى كلية الهندسة الى النهوض بواقعها العلمي والادراي من اجل تحقيق رسالتها حيث تعمل الكلية على تقديم البرامج التعليمية والبحثية والتدريبية ضمن اطار من القيم الثقافية والاجتماعية والاخلاقية لتخريج كوادر بمختلف التخصصات الهندسية الملائمة لسوق العمل وقادرة على المنافسة محليا ودوليا.

اهداف الكلية

1- إعداد كوادر هندسية متخصصة مؤهلة تأهيلاً عالياً بما يلبي احتياجات خطط التنمية وسوق العمل للقطاعين العام والخاص بما ينسجم مع الارث الحضاري للجامعة المستنصرية والتأكيد على التحلي بالقيم والمبادئ الأكاديمية العالية وضرورة الأخلاص في العمل والشفافية وضمان تكافؤ الفرص.

2- المساهمة في ايجاد فرص العمل لخريجي الكلية بما يؤمن ويضمن دعم ورفد سوق العمل بالكوادر الهندسية المتخصصة، وإتاحة الفرصة أمام الخريجين لأكمال دراساتهم العليا وتطبيق الأولويات الوطنية والأقليمية والعالمية في البرامج والبحوث العلمية الخاصة بالدراسات العليا وبأحدث الأساليب التكنولوجية وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.

3- التطوير المستمر للكوادر التدريسية والفنية من خلال اتاحة الفرصة لهم بحضور الدورات والندوات والمؤتمرات الوطنية والعالمية لرفع كفائتهم وأدائهم الأكاديمي والسعي الى تحقيق التكامل الأداري والعلمي مع وحدات الجامعة المختلفة لتعزيز السمعة الأكاديمية الوطنية والأقليمية والعالمية للجامعة.

4- التشجيع على الأبداع والتميز في العمل الفردي والفرقي، وأتباع ثقافة التخطيط الاستراتيجي لضمان تحقيق نسب متقدمة عالية في جودة العمل الأكاديمي.

5- تطوير وتحديث الخطط الأكاديمية للكلية وفق الأطار العالمي مع الاهتمام بالجوانب التقنية والتطبيقية في برامج الدراسة والتدريب العملي، والتركيز والأهتمام بأعتماد المعايير العالمية العامة والخاصة في العمل الأكاديمي.

6- تحديث المناهج الدراسية باتجاه استيعاب مفاهيم الاستدامة بجميع التخصصات الهندسية.

7- تحديث المختبرات وهيكلتها الادارية وبنيتها الاساسية وزيادة كفاءة استخدام الاجهزة .

8- تطوير مشاريع تخرج الطلبة والعمل على ايجاد منافذ لتطبيقها عمليا وتسويقها محليا.

9- تطوير اساليب التعليم في الكلية والتحول التدريجي نحو اسلوب التعليم الالكتروني.

10- تعزيز الهيكلية العلمية والادارية للكلية وبما ينسجم مع معايير الجودة.