وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

كلية القانون >> الرؤية و الرسالة
جاري تحميل اخر الاخبار ...

رؤية و رسالة كلية القانون

تهدف كلية القانون إلى إعداد الطلبة فكرياً وعلمياً بما يؤهلهم لتوظيف ما حصلوا عليه خلال سنوات الدراسة من معارف وخبرات قانونية في الميادين التي يمارسون فيها عملهم بعد التخرج بقدر عالي من الكفاءة والمهارة سواء كان ذلك في المجال العدلي او الميدان الإداري ضمن مؤسسات الدولة المختلفة .

                من جهة أخرى تهدف الكلية إلى المساهمة في البناء الفكري القانوني سواء كان ذلك على مستوى تقديم الرأي والمشورة تجاه القوانين النافذة او مشروعات القوانين ، وتعمل على نشر الثقافة القانونية من خلال المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية ، وحدة التعليم المستمر والمكتب الاستشاري القانوني .

                كما تهدف الكلية إلى التعريف بالواقع القانوني في العراق لجميع الباحثين والمختصين في حقل القانون خارج البلد من خلال نشر البحوث والمقالات وتأليف الكتب ، إضافة إلى الرسائل والاطاريح  المقدمة من قبل طلبتنا في الخارج في ميدان القانون المقارن .

                من جهة أخرى لا تقتصر أهداف الكلية إلى الإعداد الذهني والفكري للطالب في الجانب القانوني بل تمتد إلى الجوانب الروحية والمعنوية من خلال غرس روح المواطنة والإخلاص والتفاني في أداء العمل ، والإبداع في العطاء انطلاقاً من ان الدولة والمجتمع لا يمكن ان يشهدا تطوراً مستمراً في جوانب الحياة المختلفة إلا من خلال جهود أبنائه وتفانيهم في خدمته .

الرؤيــة  نظام تعليمي قادر على اعداد موارد بشرية مؤهلة ومتخصصة في حقول المعرفة طبقاً لمعايير الجـــودة العالمية تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية .

الرسالة  تهيئة المناخ العلمي والثقافي لاعداد طلبة مزودين بالمؤهلات الاكاديمية والتطبيقية وتقديم خدمات بحثية واستشارية ملبية لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية مع ترصين الاخلاقيات الاكاديمية .