وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

رؤية و رسالة المركز الوطني لعلاج و بحوث السكري

 المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري هو مركز علمي بحثي متخصص باجراء البحوث العلمية حول مرض السكري ومضاعفاته وطرق الوقاية والعلاج عن طريق بحوث الاطباء التدريسيين في المركز بالاضافة الى اجراء البحوث لطلبة الدراسات العليا القادمين من الكليات الاخرى (العلوم – الصيدلة – الطب) كالدبلوم والماجستير والدكتوراه باشراف الاطباء التدريسيين في المركز.

الرؤيا والاهداف :

-       كما هو معروف فان مرض السكري من الامراض المزمنه الشائعة والمتزايدة في المجتمعات وتشكل مشكلة صحية كبيرة تواجه المجتمع وتشكل تحدي كبير من حيث تشخيصها في مراحلها الاولى ومعالجتها ومتابعتها والعمل على منع أو تقليل مضاعفاتها وهذا يتطلب دورا مشتركا بين المريض والطبيب.

-       العمل على تطوير التثقيف الصحي للمرضى المصابين مع استمرارية تطوير مهارات الكوادر الطبية والصحية والمعاملة في المركز بواسطة التعليم الطبي المستمر واقامة المحاضرات والندوات والدورات الطبية.

-       العمل على تطوير امكانية المركز بالارتقاء بالبحوث العلمية وتطوير المختبرات والفحوصات المتقدمة حسب أسس ومفاهيم ضمان الجودة.

-       تقديم الخدمات الطبية العلاجية والاستشارية لمرضى السكري.

-       تطبيق النظام الالكتروني (نظام الفايل الالكتروني) لتدوين المعلومات الطبية الخاصة للمرضى من حيث التسجيل والعلاج والمتابعة والاحصاء الطبي.

-       اقامة الندوات العلمية والمؤتمرات الطبية بشكل مستمر وتوسيع دائرة البحث العلمي حول مرض السكري.

-       يعتبر المركز حالياً أحد المراكز الطبية لتدريب طلبة الغدد الصم والسكري ما بعد الدكتوراه ونطمح الى تطويره لمواكبة التطور العالمي.