أ.م . ايلاف حسين عبد صالح

كلية الآداب - قسم اللغة الفرنسية


الرئيسية

0اني المدرس ايلاف حسين التدريسية في قسم اللغة الفرنسية حاصلة على شهادة الماجستيرمنذ عام ( 2006) في علم اللغة واقوم بتدريس مادة علم اللغة لطلبة المرحلة الرابعة منذ عدة اعوام بالاضافة الى مواد أخرى مثل الاستيعاب والقواعد الخ...
أن اجادة اكثر من لغة هي احدى سمات الانسان المثقف في القرن الحادي والعشرين.اذ ان تكلم اكثر من لغة لم يعد امرا كماليا بل اصبح حاجة ملحة من اجل التواصل مع الاخر خاصة مع التطور الكبير الحاصل في مجالات الاتصالات والتواصل بين المجتمع البشري من خلال انتشار استخدام الانترنت.
عندما نتعلم لغة اجنبية نحن لانتعلم فقط القواعد والاصوات وانما نتعلم ايضا ثقافة وعادات وتقاليد البلد الذي ندرس لغته.لذلك فان تعلم اللغة هو فعل تثقيفي بامتياز. لذا ادعو كل من يقرأ هذه الكلمة الى عدم الاستسلام لكوننا خلقنا بمجتمع يمتاز بكثرة الناطقين باللغة الانكليزية(anglophones) والى اعادة التفكير في مدى اهمية تعلم لغة اجنبية اخرى كالفرنسية من اجل خلق حالة من التنوع اللغوي تخدم وتثري حركة الترجمة في بلدنا.كما ان اجادة اكثر من لغة هو ليس بالامر الغريب على الفرد العراقي فنحن من وضع اصول وقواعد الترجمة منذ مئات السنين.