تُعدُّ الجامعة أحدى المقومات الحضارية من حيث الدور الذي تضطلع به في المجتمع، لانها هي القناة الرئيسة التي تخرّج الكوادر المؤهلة علمياً وعمليا لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتطور الحضاري والتكنولوجي . وهي أساس الرقي والتمدن وركن من أركان المجتمع السليم. ان من أهم ما تهدف اليه الجامعة هي استكمال الجوانب المعرفية والثقافية لدى طلبة مراحل الدراسة الثانوية، ووضع مناهج التعلم وأساليب الدراسة الصحيحة الذي يمكّن الطالب من فهم المرحلة الجامعية والتأقلم معها بهدف تهيئتهم وخلق روح الابداع والابتكار فيهم للقيام بالدور الريادي في المجتمع، وخلق كوادر علمية وفنية في المجالات والحقول المختلفة للقيام بأداء المسؤوليات الوطنية في حركة النهضة والتقدم. لذا فان من أهم مهام الجامعة هي تأهيل المنتسبين إليها من الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة وتسليحهم بالعلوم والمعارف بغية توظيفها في خدمة تقدّم المجتمع وتطوره، ولتهيئة مستلزمات إجراء البحوث العلمية في كل مجالات الحياة.
ان مكانة أية جامعة وسمعتها ترتبط بالمستوى الأكاديمي ومكانة الأساتذة الذين يعملون ضمن كلياتها وأقسامها . لذلك تهتم الجامعات المشهورة في الدول المتقدمة حضارياً بتأهيل الأساتذة الجامعيين على كل الأصعدة وتختارهم للعمل لديها وفق مستواهم الاكاديمي وكفائتهم وسيرتهم الذاتية وإختبار شخصياتهم وفق مقاييس خاصة.أما مهام الأستاذ الجامعي الذي يُعد المحور الرئيس في التعليم الجامعي، فيفترض به ان يكون مهاماً علمياً وتربوياً وأخلاقياً. فيجدر به القيام بدور مثالي ليكون نموذجاً يحتذى به، وعلى يتسم بسمات الشخصية المتزنة السوية المتفتحة بعيداً عن كل أشكال السلوك المنافية للأعراف الأكاديمية.
تحميل | تاريخ رفع المحاضرة | نوع الملف | المرحلة | القسم | الكلية | اسم المحاضرة | ت |
2020/03/19 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Present Perfect 1 | 1 | |
2020/03/15 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Past Continuous | 2 | |
2020/03/15 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Past Continuous | 3 | |
2020/03/15 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Past Simple | 4 | |
2020/03/15 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Past Simple | 5 | |
2020/03/14 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test 1 | 6 | |
2020/03/14 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test 1 | 7 | |
2020/03/14 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test 1 | 8 | |
2020/03/14 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Present continuous | 9 | |
2020/03/14 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | State and action verbs | 10 | |
2020/03/13 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | State and action verbs | 11 | |
2020/03/13 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Present Simple/Textbook | 12 | |
2020/03/13 | ppsx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Present Simple/Textbook | 13 | |
2020/03/09 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | present continuous | 14 | ||
2020/03/09 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | present continuous | 15 | ||
2020/03/09 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | present continuos | 16 | ||
2020/03/09 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | present simple | 17 | ||
2020/03/09 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | present simple | 18 | ||
2020/03/09 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future | 19 | ||
2020/03/02 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Exercise 2 | 20 | ||
2020/03/02 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Exercise 1 | 21 | ||
2020/03/02 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Futurity | 22 | ||
2020/03/02 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future forms | 23 | ||
2020/03/02 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Introduction to the Future | 24 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test 4 | 25 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test 4 | 26 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Suffixes 3 | 27 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Suffixed 2 | 28 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Suffixes | 29 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test 1 | 30 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Wh questions | 31 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future forms | 32 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | State & Action verbs | 33 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Past Tense | 34 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Ever & never | 35 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | While, when and as | 36 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Just, already and yet | 37 | ||
2020/02/29 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | English Tenses | 38 | ||
2020/02/26 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Since&for | 39 | ||
2018/10/20 | ppt | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | State vs. Dynamic verbs | 40 | |
2017/10/04 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | State and Action verbs | 41 | ||
2017/10/04 | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Tenses in English Language | 42 |
رابط البحث | قاعدة البيانات | تاريخ النشر | اسم المجلة | اسم الباحث | عنوان البحث | ت |
local | 2019-06 | مجلة ابحاث الذكاء | م . حيدر عبد الزهرة شلش | Extent of Iraqi EFL Students' Multiple Intelligences in Secondary | 1 | |
local | 2019-03 | مجلة كلية التربية الاساسية | م . حيدر عبد الزهرة شلش | The Effect of Using Group Work Technique on Developing Attitudes of non-English Major Students towards Learning English as a Foreign Language | 2 | |
local | 2015-01-01 | Journal of basic education college | م . حيدر عبد الزهرة شلش | The relationship between Iraqi EFL students' critical thinking and reading comprehension performance | 3 |