وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/05/03 | 11:12:47 مساءً | : 578

حلقة نقاشية حول التقييم المنفرد للاسئلة الامتحانية وكيفية تطويرها

في اطار نهجها المستمر في اقامة الندوات والحلقات النقاشية وورش العمل اقامت شعبة التعليم المستمر  حلقة نقاشية يوم الاثنين الموافق 22/4/2018 القى خلالها الاستاذ المساعد الدكتور قاسم محمد كحيط محاضرة حول التقييم المنفرد للاسئلة الامتحانية وكيفية تطويرها وتم خلال المحاضرة عرض كيفية تقييم التدريسي من خلال فحص كل سؤال Item analysis  للأسئلة من نوع ال MCQ وخاصة مدى الصعوبة ودليل التميز FV and DI ومن ثم تحديد ما إذا كان السؤال مقبولا حسب المواصفات المعتمدة. اذ أن كثرة الأسئلة غير المقبولة يحتم مراجعتها وتطوير العملية التعليمية من النهج وتطبيقه ومقارنتها بالتقييم من خلال إستبيان الطلبة.

حلقة نقاشية حول التقييم المنفرد للاسئلة الامتحانية وكيفية تطويرها

حلقة نقاشية حول التقييم المنفرد للاسئلة الامتحانية وكيفية تطويرها
حلقة نقاشية حول التقييم المنفرد للاسئلة الامتحانية وكيفية تطويرها

في اطار نهجها المستمر في اقامة الندوات والحلقات النقاشية وورش العمل اقامت شعبة التعليم المستمر  حلقة نقاشية يوم الاثنين الموافق 22/4/2018 القى خلالها الاستاذ المساعد الدكتور قاسم محمد كحيط محاضرة حول التقييم المنفرد للاسئلة الامتحانية وكيفية تطويرها وتم خلال المحاضرة عرض كيفية تقييم التدريسي من خلال فحص كل سؤال Item analysis  للأسئلة من نوع ال MCQ وخاصة مدى الصعوبة ودليل التميز FV and DI ومن ثم تحديد ما إذا كان السؤال مقبولا حسب المواصفات المعتمدة. اذ أن كثرة الأسئلة غير المقبولة يحتم مراجعتها وتطوير العملية التعليمية من النهج وتطبيقه ومقارنتها بالتقييم من خلال إستبيان الطلبة.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>