وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/12/02 | 12:15:08 مساءً | : 155

مشاركة تدريسية

شاركت  ا.م.د. وجدان عبد الامير  رئيس قسم معلم الصفوف الاولى في المؤتمر الدولي الاول للابداع المنعقد في جامعة بابل/كلية التربية الاساسية للفترة من 28 الى 29 تشرين الثاني 2018  ببحثها الموسوم (الدافعية العقلية لدى الطلاب المتميزين واقرانهم العاديين في مدارس بغداد (دراسة مقارنة))  هدف البحث الى التعرف على مستوى الدافعية العقلية للطلاب في مرحلة السادس العلمي من الطلبة المتميزين والعاديين  كما هدف الى التعرف على الفرق بين الطلاب العاديين والمتميزين  وقد اسفرت النتائج عن ارتفاع مستوى الدافعية العقلية لكل العينة ، كما اسفرت عن عدم وجود فروق بين الطلبة المتميزين والعادين في الدافعية الابداعية المسماة بالدافعية العقلية ، مما دفع  الباحثة الى التوصية بعدم فصل المتميزين عن الطلبة العاديين كونهم لا يختلفون عنهم في جوانب الابداع وانما في مستوى الحفظ فقط وهو ادنى مستوى من مستويات المعرفة والاهتمام بشكل اكبر بالطلبة الاكثر ابداعا وزجهم مع الطلبة الموهوبين.

مشاركة تدريسية

مشاركة تدريسية
مشاركة تدريسية
شاركت  ا.م.د. وجدان عبد الامير  رئيس قسم معلم الصفوف الاولى في المؤتمر الدولي الاول للابداع المنعقد في جامعة بابل/كلية التربية الاساسية للفترة من 28 الى 29 تشرين الثاني 2018  ببحثها الموسوم (الدافعية العقلية لدى الطلاب المتميزين واقرانهم العاديين في مدارس بغداد (دراسة مقارنة))  هدف البحث الى التعرف على مستوى الدافعية العقلية للطلاب في مرحلة السادس العلمي من الطلبة المتميزين والعاديين  كما هدف الى التعرف على الفرق بين الطلاب العاديين والمتميزين  وقد اسفرت النتائج عن ارتفاع مستوى الدافعية العقلية لكل العينة ، كما اسفرت عن عدم وجود فروق بين الطلبة المتميزين والعادين في الدافعية الابداعية المسماة بالدافعية العقلية ، مما دفع  الباحثة الى التوصية بعدم فصل المتميزين عن الطلبة العاديين كونهم لا يختلفون عنهم في جوانب الابداع وانما في مستوى الحفظ فقط وهو ادنى مستوى من مستويات المعرفة والاهتمام بشكل اكبر بالطلبة الاكثر ابداعا وزجهم مع الطلبة الموهوبين.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print