وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/12/03 | 09:12:36 صباحاً | : 173

مشاركة تدريسية

شاركت ا.م.د.سهاد جواد الساكني رئيس قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في المؤتمر الدولي الاول للابداع المنعقد في جامعة بابل / كلية التربية الاساسية للفترة من ٢٨ الى ٢٩ تشرين الثاني ٢٠١٨ ببحثها الموسوم (توظيف استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في إكساب اتجاهات التربية الفنية المعاصرة الى طلبة كلية الفنون الجميلة) يهدف البحث إلى تبني إستراتيجيتين معرفيتين تسهمان في التقليل من العبء المعرفي وتراعي محدودية الذاكرة العاملة لدى المتعلم في مجال التربية الفنية عند اكتسابه للخبرات التعليمية في ميدان دراسـة التيارات المعاصرة الخاصة بها ، لذا فقد تم تبني نظرية تدرس آلية العبء المعرفي بغية الكشف عن اثر توظيف استراتيجتي (السيكما- الهدف الحر) في إكساب طلبة كلية الفنون الجميلة الجوانب والمفاهيم الخاصة بالاتجاهات المعاصرة للتربية الفنية  .  اوصى البحث  على أهمية تفعيل دور النظريات المعرفية في إثراء المواقف التعليمية لدروس التربية الفنية  ، وعدداً من المقترحات التي يمكن أن تكرس في إعداد البحوث العلمية المستقبلية.

مشاركة تدريسية

مشاركة تدريسية
مشاركة تدريسية
شاركت ا.م.د.سهاد جواد الساكني رئيس قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في المؤتمر الدولي الاول للابداع المنعقد في جامعة بابل / كلية التربية الاساسية للفترة من ٢٨ الى ٢٩ تشرين الثاني ٢٠١٨ ببحثها الموسوم (توظيف استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في إكساب اتجاهات التربية الفنية المعاصرة الى طلبة كلية الفنون الجميلة) يهدف البحث إلى تبني إستراتيجيتين معرفيتين تسهمان في التقليل من العبء المعرفي وتراعي محدودية الذاكرة العاملة لدى المتعلم في مجال التربية الفنية عند اكتسابه للخبرات التعليمية في ميدان دراسـة التيارات المعاصرة الخاصة بها ، لذا فقد تم تبني نظرية تدرس آلية العبء المعرفي بغية الكشف عن اثر توظيف استراتيجتي (السيكما- الهدف الحر) في إكساب طلبة كلية الفنون الجميلة الجوانب والمفاهيم الخاصة بالاتجاهات المعاصرة للتربية الفنية  .  اوصى البحث  على أهمية تفعيل دور النظريات المعرفية في إثراء المواقف التعليمية لدروس التربية الفنية  ، وعدداً من المقترحات التي يمكن أن تكرس في إعداد البحوث العلمية المستقبلية.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print