وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/12/13 | 08:52:57 صباحاً | : 153

محاضرة

برعاية عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور عامر ياس القيسي بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ، نظم قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة محاضرة نوعية بعنوان (البايوميكانيك بين النظرية والتطبيق) ادارها كل من د.فاتن اسماعيل و د.معتز خليل،  تناولت  الندوه مجموعة من المحاور منها تخصصات البايوميكانيك والمشاكل التي يمكن ان يدرسها علم البايوميكانيك والتطبيقات الميكانيكية في مجال التدريب واستخدام نظرية الطاقة الحركية في تحديد الشدة التدريبية للاركاض القصيرة وقوانين القدرة والشغل المستخدمة في تدريب الالعاب المعتمدة على القوة والمثير وفترة دوامه بالاضافة الى تطبيقات البايوميكانيك في مجال التعلم الحركي والتغذية الراجعة البايوميكانيكية وبعض المظاهر الحركية ، وخرجت المحاضرة بجملة من التوصيات منها اعتماد نظرية الطاقة الحركية في تحديد الشدة التدريبية للشباب ،اعتماد نظرية الشغل والقدرة في تحديد الشدة التدريبية للمتقدمين ،استخدام التغذية الراجعة البايوميكانية في مراحل التعلم المختلفة ، ضرورة الربط بين الجوانب العضوية والميكانيكية للاداء من قبل المدرب والمدرس لتحقيق الاهداف الميكانيكية لكل مهارة، الاهتمام بدراسة المظاهر الحركية ومبدا النقل الحركي للمهارة لدى اللاعبين من اجل الوصل الى تحقيق الاداء الامثل وصولا الى تحقيق الانجاز المتقدم، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الاربعاء ١٢-١٢-٢٠١٨ على قاعة الدكتوراه في القسم .

محاضرة

محاضرة
محاضرة
برعاية عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور عامر ياس القيسي بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ، نظم قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة محاضرة نوعية بعنوان (البايوميكانيك بين النظرية والتطبيق) ادارها كل من د.فاتن اسماعيل و د.معتز خليل،  تناولت  الندوه مجموعة من المحاور منها تخصصات البايوميكانيك والمشاكل التي يمكن ان يدرسها علم البايوميكانيك والتطبيقات الميكانيكية في مجال التدريب واستخدام نظرية الطاقة الحركية في تحديد الشدة التدريبية للاركاض القصيرة وقوانين القدرة والشغل المستخدمة في تدريب الالعاب المعتمدة على القوة والمثير وفترة دوامه بالاضافة الى تطبيقات البايوميكانيك في مجال التعلم الحركي والتغذية الراجعة البايوميكانيكية وبعض المظاهر الحركية ، وخرجت المحاضرة بجملة من التوصيات منها اعتماد نظرية الطاقة الحركية في تحديد الشدة التدريبية للشباب ،اعتماد نظرية الشغل والقدرة في تحديد الشدة التدريبية للمتقدمين ،استخدام التغذية الراجعة البايوميكانية في مراحل التعلم المختلفة ، ضرورة الربط بين الجوانب العضوية والميكانيكية للاداء من قبل المدرب والمدرس لتحقيق الاهداف الميكانيكية لكل مهارة، الاهتمام بدراسة المظاهر الحركية ومبدا النقل الحركي للمهارة لدى اللاعبين من اجل الوصل الى تحقيق الاداء الامثل وصولا الى تحقيق الانجاز المتقدم، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الاربعاء ١٢-١٢-٢٠١٨ على قاعة الدكتوراه في القسم .
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print