وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/12/15 | 05:23:59 مساءً | : 239

مناقشة

وقشت رسالة الماجستير الموسومة بـ(تأثير المنهج التعليمي على وفق الانظمة التمثيلية للهندسة النفسية في بعض المتغيرات النفسية ومهارات المبارزة للطلاب) في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة/ كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية ، وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب (اكرم حسن محمود) الى التعريف بتأثير المنهج التعليمي وفق الانظمة التمثيلية للهندسة النفسية في بعض المتغيرات النفسية ومهارات المبارزة للطلاب و التعرف على اي من الانظمة التمثيلية ( البصري، السمعي، الحسي) التي لها تأثير اكثر على المتغيرات النفسية والتعرف على اي منها الافضل في تعليم بعض مهارات المبارزة للطلاب . واوصت الرسالة بضرورة تقسيم المتعلمين على حساب النظام التمثيلي الخاص بهم قبل التعلم لما له من اثر كبير في عملية التعلم وسهولة استلام المعلومات واسترجاعها و ضرورة تعرف المدرسين والمدربين على الانظمة التمثيلية التابعة للهندسة النفسية الخاصة بالطلاب واللاعبين ، ووضع مناهج تعليمية وتدريبية وفقاً لها وعدم التركيز على احد الانظمة التمثيلية التابعة للهندسة دون الاخر وان يتم التعامل مع المتعلمين بصورة متكاملة ، اي ضرورة الاهتمام بكل الانظمة التمثيلية لدورها الفاعل وتأثيرها على العمليات العقلية المتعددة مما يتطلب اعادة النظر بالمناهج وطرائق واساليب والتدريس وتعديلها بما يتناسب مع القدرات العقلية لدى الطلاب والطالبات مما يسهل هذا التكامل الى تنشيط عمل الانظمة التمثيلية

مناقشة

مناقشة
مناقشة

وقشت رسالة الماجستير الموسومة بـ(تأثير المنهج التعليمي على وفق الانظمة التمثيلية للهندسة النفسية في بعض المتغيرات النفسية ومهارات المبارزة للطلاب) في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة/ كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية ، وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب (اكرم حسن محمود) الى التعريف بتأثير المنهج التعليمي وفق الانظمة التمثيلية للهندسة النفسية في بعض المتغيرات النفسية ومهارات المبارزة للطلاب و التعرف على اي من الانظمة التمثيلية ( البصري، السمعي، الحسي) التي لها تأثير اكثر على المتغيرات النفسية والتعرف على اي منها الافضل في تعليم بعض مهارات المبارزة للطلاب . واوصت الرسالة بضرورة تقسيم المتعلمين على حساب النظام التمثيلي الخاص بهم قبل التعلم لما له من اثر كبير في عملية التعلم وسهولة استلام المعلومات واسترجاعها و ضرورة تعرف المدرسين والمدربين على الانظمة التمثيلية التابعة للهندسة النفسية الخاصة بالطلاب واللاعبين ، ووضع مناهج تعليمية وتدريبية وفقاً لها وعدم التركيز على احد الانظمة التمثيلية التابعة للهندسة دون الاخر وان يتم التعامل مع المتعلمين بصورة متكاملة ، اي ضرورة الاهتمام بكل الانظمة التمثيلية لدورها الفاعل وتأثيرها على العمليات العقلية المتعددة مما يتطلب اعادة النظر بالمناهج وطرائق واساليب والتدريس وتعديلها بما يتناسب مع القدرات العقلية لدى الطلاب والطالبات مما يسهل هذا التكامل الى تنشيط عمل الانظمة التمثيلية

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print