وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/01/04 | 04:19:51 صباحاً | : 548

فريق بحثي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً علمياً في المجلة الدولية للهندسة الميكانيكية والميكاترونيك

نشر فريق بحثي ، يضم كل من أ.م.مناف فتحي بدر ، د.يحيى عبدالله والمهندس أحمد كاظم التدريسين في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في الجامعة المستنصرية ، بحثاً علمياً مشتركاً في المجلة الدولية للهندسة الميكانيكية والميكاترونيكوالتي تدخل ضمن تصنيف سكوبس العالمي.

ويهدف البحث ، الذي حمل عنوان (السيطرة على توقف المحركات الهوائية باستخدام ملفات صمام نوع ON-OFF) ، إلىتطوير نظام للتحكم بالموقع الهوائي سريع ، دقيقة ، وغير مكلف ، مع الأخذ بعين الإعتبار القيم المختلفة لمعدل تدفق الهواء.

وتضمن البحث ، تنفيذ نموذج التحكم المقترح بإستخدام صمام التحكم بإتجاه الملف اللولبي منخفض التكلفة ON-OFFبدلاً من الصمام النسبي ، حيث يستخدم التصميم المقترح جهاز إستشعار الوضع الخطي كجهاز تغذية مرتدة وقياس ، وقد تم تنفيذ عملية المعايرة من أجهزة الإستشعار الخطية ، لتحقيق الدقة العالية من وحدة التحكم  والحصول على نتائج عملية مقبولة ، كما تم إجراء المحاكاة بإستخدام حزمة برامج ماتلاب لإختبار وتحليل نظام التحكم بالموقع الهوائي من أجل التحقيق في أفضل أداء للنظام.

وأظهرت نتائج البحث ، إمكانية الحصول على منظومة سيطرة تعتمد على المحركات الكهرو هوائية ، وتحوي على الملف الكهربائي ذو الإتجاهية الواحدة ، لتنفيذ متطلبات السيطرة على موقع الإسطوانة الهوائية وبدقة عالية بالتداخل مع متحسسات إيقاف معدة لهذا الغرض.

فريق بحثي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً علمياً في المجلة الدولية للهندسة الميكانيكية والميكاترونيك

فريق بحثي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً علمياً في المجلة الدولية للهندسة الميكانيكية والميكاترونيك
فريق بحثي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً علمياً في المجلة الدولية للهندسة الميكانيكية والميكاترونيك

نشر فريق بحثي ، يضم كل من أ.م.مناف فتحي بدر ، د.يحيى عبدالله والمهندس أحمد كاظم التدريسين في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في الجامعة المستنصرية ، بحثاً علمياً مشتركاً في المجلة الدولية للهندسة الميكانيكية والميكاترونيكوالتي تدخل ضمن تصنيف سكوبس العالمي.

ويهدف البحث ، الذي حمل عنوان (السيطرة على توقف المحركات الهوائية باستخدام ملفات صمام نوع ON-OFF) ، إلىتطوير نظام للتحكم بالموقع الهوائي سريع ، دقيقة ، وغير مكلف ، مع الأخذ بعين الإعتبار القيم المختلفة لمعدل تدفق الهواء.

وتضمن البحث ، تنفيذ نموذج التحكم المقترح بإستخدام صمام التحكم بإتجاه الملف اللولبي منخفض التكلفة ON-OFFبدلاً من الصمام النسبي ، حيث يستخدم التصميم المقترح جهاز إستشعار الوضع الخطي كجهاز تغذية مرتدة وقياس ، وقد تم تنفيذ عملية المعايرة من أجهزة الإستشعار الخطية ، لتحقيق الدقة العالية من وحدة التحكم  والحصول على نتائج عملية مقبولة ، كما تم إجراء المحاكاة بإستخدام حزمة برامج ماتلاب لإختبار وتحليل نظام التحكم بالموقع الهوائي من أجل التحقيق في أفضل أداء للنظام.

وأظهرت نتائج البحث ، إمكانية الحصول على منظومة سيطرة تعتمد على المحركات الكهرو هوائية ، وتحوي على الملف الكهربائي ذو الإتجاهية الواحدة ، لتنفيذ متطلبات السيطرة على موقع الإسطوانة الهوائية وبدقة عالية بالتداخل مع متحسسات إيقاف معدة لهذا الغرض.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print