وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/02/24 | 09:59:03 مساءً | : 123

صدور كتاب

صدر للتدريسية في كلية التربية الاساسية د. بيداء عبد السلام مهدي ، كتاباً جديداً بعنوان ( الوعي المعرفي وعلاقته بالتجمع الشبكي والانضباط الإيجابي لدى اطفال الرياض ) ، يفتح هذا الكتاب آفاق تربوية لدى الباحثين حول الوعي المعرفي وعلاقته بمفهومي التجمع الشبكي والانضباط الايجابي من خلال تسليطه الضوء على متغيرات حديثة من حيث النظرية والتطبيق فيما يتعلق بعينة مهمة من عينات المجتمع وهي عينة اطفال الرياض ، التي تناولها الكتاب في اربعة فصول موزعة على ٣٣٩ صفحة ،  وتركز الفصل الاول للتعريف بالبحث ، واوضح الفصل الثاني الاطار النظري ودراسات سابقة ، فيما تحدث الفصل الثالث عن  منهجية البحث واجراءاته ، وخصص الفصل الرابع لعرض النتاىج وتفسيرها. 

وقد اشارت المؤلفة في كتابها لعدة توصيات منها ، 

تقديم برامج تعليمية من قبل وزارة التربية لتنمية الوعي المعرفي لدى الاطفال ، 

وضرورة اهتمام وزارة التربية بالانشطة التربوية والتعليمية المختلفة التي تزيد الوعي المعرفي لدى اطفال الرياض ، 

و تهيئة المناخ الاسري السليم الذي يساعد الاطفال على تكوين تجمع شبكي من خلال التفاعل مع اقرانهم ، إكساب الاطفال سلوكيات الانضباط الايجابي بدءاً من مرحلة الطفولة عن طريق البرامج التعليمية ، حث وتوجيه وسائل الاعلام للاكثار من البرامج التي تحمل في مضمونها الحث على سلوك الانضباط الايجابي ، و تفعيل دور الباحثين المختصين بتثقيف وتوعية مديرات الرياض والمعلمات بكيفية تنمية مهارة الوعي المعرفي ومساعدتهم على تكوين تجمع شبكي مع أقرانهم و اكسابهم سلوك الانضباط الايجابي

صدور كتاب

صدور كتاب
صدور كتاب

صدر للتدريسية في كلية التربية الاساسية د. بيداء عبد السلام مهدي ، كتاباً جديداً بعنوان ( الوعي المعرفي وعلاقته بالتجمع الشبكي والانضباط الإيجابي لدى اطفال الرياض ) ، يفتح هذا الكتاب آفاق تربوية لدى الباحثين حول الوعي المعرفي وعلاقته بمفهومي التجمع الشبكي والانضباط الايجابي من خلال تسليطه الضوء على متغيرات حديثة من حيث النظرية والتطبيق فيما يتعلق بعينة مهمة من عينات المجتمع وهي عينة اطفال الرياض ، التي تناولها الكتاب في اربعة فصول موزعة على ٣٣٩ صفحة ،  وتركز الفصل الاول للتعريف بالبحث ، واوضح الفصل الثاني الاطار النظري ودراسات سابقة ، فيما تحدث الفصل الثالث عن  منهجية البحث واجراءاته ، وخصص الفصل الرابع لعرض النتاىج وتفسيرها. 

وقد اشارت المؤلفة في كتابها لعدة توصيات منها ، 

تقديم برامج تعليمية من قبل وزارة التربية لتنمية الوعي المعرفي لدى الاطفال ، 

وضرورة اهتمام وزارة التربية بالانشطة التربوية والتعليمية المختلفة التي تزيد الوعي المعرفي لدى اطفال الرياض ، 

و تهيئة المناخ الاسري السليم الذي يساعد الاطفال على تكوين تجمع شبكي من خلال التفاعل مع اقرانهم ، إكساب الاطفال سلوكيات الانضباط الايجابي بدءاً من مرحلة الطفولة عن طريق البرامج التعليمية ، حث وتوجيه وسائل الاعلام للاكثار من البرامج التي تحمل في مضمونها الحث على سلوك الانضباط الايجابي ، و تفعيل دور الباحثين المختصين بتثقيف وتوعية مديرات الرياض والمعلمات بكيفية تنمية مهارة الوعي المعرفي ومساعدتهم على تكوين تجمع شبكي مع أقرانهم و اكسابهم سلوك الانضباط الايجابي

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print