وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/03/05 | 11:49:38 صباحاً | : 77

مناقشة

ناقشت  رسالة الماجستير  الموسومة بـ (أثر طريقة S-T- A-D في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية)  في قسم الدراسات العليا لطرائق التدريس / كلية التربية الاساسية و التي قدمها الطالب ( علي غازي حاتم) ،ورمت الرسالة إلى توظيف إحدى طرائق تدريس التعلم التعاوني في تعليم قواعد اللغة العربية للصف الخامس  الابتدائي ،و بينت الرسالة إن طريقة (S-T-A-D) كان لها أثر في زيادة تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية وذلك من طريق تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست بطريقة (S-T-A-D) على تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية،وقد أوصت الرسالة بضرورة توظيف الطرائق الحديثة في تعليم قواعد اللغة العربية والتي تجعل من المتعلم محور العملية التعليمية و يكون دوره إيجابي و فعّال وليس متلقي سلبي.

مناقشة

مناقشة
مناقشة
ناقشت  رسالة الماجستير  الموسومة بـ (أثر طريقة S-T- A-D في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية)  في قسم الدراسات العليا لطرائق التدريس / كلية التربية الاساسية و التي قدمها الطالب ( علي غازي حاتم) ،ورمت الرسالة إلى توظيف إحدى طرائق تدريس التعلم التعاوني في تعليم قواعد اللغة العربية للصف الخامس  الابتدائي ،و بينت الرسالة إن طريقة (S-T-A-D) كان لها أثر في زيادة تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية وذلك من طريق تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست بطريقة (S-T-A-D) على تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية،وقد أوصت الرسالة بضرورة توظيف الطرائق الحديثة في تعليم قواعد اللغة العربية والتي تجعل من المتعلم محور العملية التعليمية و يكون دوره إيجابي و فعّال وليس متلقي سلبي.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print