وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/07/06 | 06:23:45 مساءً | : 319

التعليم تنظم ندوة عن تطبيق نظام المقررات في الكليات والجامعات الأهلية

نظمت دائرة التعليم الاهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ندوة عن آلية التحول نحو نظام المقررات في التعليم الاهلي بمشاركة رؤساء وممثلي الجامعات الاهلية ومسؤولي اقسام التسجيل فيها.

وقال وكيل الوزارة للشؤون العلمية والثقافية الدكتور سلام خوشناو خلال حضوره الندوة ان الوزارة تحث الخطى للحاق بالعالم المتطور من خلال تطوير العملية التعليمية عبر خطوات ثابتة للارتقاء بمستوى التعليم العالي، مؤكدا اهمية تعزيز مكانة التعليم الاهلي ضمن خارطة طريق تلبية احتياجات المجتمع كونه رديفا للتعليم الحكومي .

من جانبه اكد مدير دائرة التعليم الاهلي السيد علي رزوقي ضرورة الافادة من التجارب العالمية في تطبيق نظام المقررات المتطور داخل مساحات التعليم الاهلي الجامعي في العراق.

وتضمنت الندوة محاضرة تناولت اهم مميزات نظام المقررات ومنها المرونة وحرية اختيار الطالب للموضوعات التي يرغب بدراستها مع مراعاة وجود جهة اشرافية تساعده في اكتساب المعارف اللازمة للحصول على الشهادة وتحديد الاختصاص.

 

المصدر


التعليم تنظم ندوة عن تطبيق نظام المقررات في الكليات والجامعات الأهلية

التعليم تنظم ندوة عن تطبيق نظام المقررات في الكليات والجامعات الأهلية
التعليم تنظم ندوة عن تطبيق نظام المقررات في الكليات والجامعات الأهلية

نظمت دائرة التعليم الاهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ندوة عن آلية التحول نحو نظام المقررات في التعليم الاهلي بمشاركة رؤساء وممثلي الجامعات الاهلية ومسؤولي اقسام التسجيل فيها.

وقال وكيل الوزارة للشؤون العلمية والثقافية الدكتور سلام خوشناو خلال حضوره الندوة ان الوزارة تحث الخطى للحاق بالعالم المتطور من خلال تطوير العملية التعليمية عبر خطوات ثابتة للارتقاء بمستوى التعليم العالي، مؤكدا اهمية تعزيز مكانة التعليم الاهلي ضمن خارطة طريق تلبية احتياجات المجتمع كونه رديفا للتعليم الحكومي .

من جانبه اكد مدير دائرة التعليم الاهلي السيد علي رزوقي ضرورة الافادة من التجارب العالمية في تطبيق نظام المقررات المتطور داخل مساحات التعليم الاهلي الجامعي في العراق.

وتضمنت الندوة محاضرة تناولت اهم مميزات نظام المقررات ومنها المرونة وحرية اختيار الطالب للموضوعات التي يرغب بدراستها مع مراعاة وجود جهة اشرافية تساعده في اكتساب المعارف اللازمة للحصول على الشهادة وتحديد الاختصاص.

 

المصدر


مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print