وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/09/12 | 09:44:46 صباحاً | : 70

تدريسيان بكلية التربية الاساسية ينشران بحثاً مشتركاً في مجلة المعهد الأمريكي للفيزياء

نشر التدريسيان في قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتور معن عبد الكاظم رشيد والدكتور علاء طارق بلاسم، بحثاً مشتركاً بعنوان (بعض النتائج لمعادلة إنتقال الحركة الدوارنية بإستخدام طريقة A.D.I) في مجلة المعهد الأمريكي للفيزياء الداخلة ضمن مستوعب سكوبس. ويهدف البحث الذي أنجز بمشاركة التدريسي في جامعة اوتارالماليزية، إلى دراسة الحلول العددية لمعادلة إنتقال الحركة الدوارنية (VTE)، والتي تكون عبارة عن معادلة تفاضلية جزئية غير خطية تحكم مشكلة التدفق غير المستقر في بعدين. وتضمن البحث دراسة طريقة الفروقات المنتهية المعروفة (A.D.I)، والتي يمكن استخدامها لحساب الحل العددي للمعادلة المذكورة أعلاه مع شروط ديرشلت الحدودية المتجانسة، ومناقشة الإتساق والإستقرار في هذا الطريقة، فضلاً عن حساب الحلول التقريبية والمحاكاة لتجربة عددية مع نوع معين من الدوال الإبتدائية.

تدريسيان بكلية التربية الاساسية ينشران بحثاً مشتركاً في مجلة المعهد الأمريكي للفيزياء

تدريسيان بكلية التربية الاساسية ينشران بحثاً مشتركاً في مجلة المعهد الأمريكي للفيزياء
تدريسيان بكلية التربية الاساسية ينشران بحثاً مشتركاً في مجلة المعهد الأمريكي للفيزياء

نشر التدريسيان في قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتور معن عبد الكاظم رشيد والدكتور علاء طارق بلاسم، بحثاً مشتركاً بعنوان (بعض النتائج لمعادلة إنتقال الحركة الدوارنية بإستخدام طريقة A.D.I) في مجلة المعهد الأمريكي للفيزياء الداخلة ضمن مستوعب سكوبس. ويهدف البحث الذي أنجز بمشاركة التدريسي في جامعة اوتارالماليزية، إلى دراسة الحلول العددية لمعادلة إنتقال الحركة الدوارنية (VTE)، والتي تكون عبارة عن معادلة تفاضلية جزئية غير خطية تحكم مشكلة التدفق غير المستقر في بعدين. وتضمن البحث دراسة طريقة الفروقات المنتهية المعروفة (A.D.I)، والتي يمكن استخدامها لحساب الحل العددي للمعادلة المذكورة أعلاه مع شروط ديرشلت الحدودية المتجانسة، ومناقشة الإتساق والإستقرار في هذا الطريقة، فضلاً عن حساب الحلول التقريبية والمحاكاة لتجربة عددية مع نوع معين من الدوال الإبتدائية.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print