وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/09/12 | 09:44:56 صباحاً | : 79

رسالة ماجستير بكلية التربية الاساسية تبحث تأثير درس الرياضة في اللياقة البدنية والارتياح النفسي لطلاب الإعدادية

اقشت رسالة ماجستير في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، تأثير درس التربية الرياضية في بعض صفات اللياقة البدينة والارتياح النفسي لطلاب المرحلة الإعدادية. وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب عبد الرحمن خالد حسن، إلى إعداد مقياس دقيق لبعض صفات اللياقة البدنية لطلاب المرحلة الإعدادية، والتعرف على مستوى الارتياح النفسي لديهم، فضلاً عن بيان تأثير درس التربية الرياضية في هذه الصفات لدى عينة من طلاب المدارس الإعدادية في مدينة بغداد. وتوصلت الرسالة إلى حدوث تحسن لبعض صفات اللياقة البدنية لدى الطلاب عن طريق تطبيق درس التربية الرياضية، كما أن مشاركة الطلاب في دروس التربية الرياضية بشكلٍ منتظم وبصورة دورية يكون له أثر إيجابي في مستوى الارتياح النفسي لديهم، والذي ينعكس بصورة إيجابية على مستواهم العلمي في باقي الدروس.

رسالة ماجستير بكلية التربية الاساسية تبحث تأثير درس الرياضة في اللياقة البدنية والارتياح النفسي لطلاب الإعدادية

رسالة ماجستير بكلية التربية الاساسية تبحث تأثير درس الرياضة في اللياقة البدنية والارتياح النفسي لطلاب الإعدادية
رسالة ماجستير بكلية التربية الاساسية تبحث تأثير درس الرياضة في اللياقة البدنية والارتياح النفسي لطلاب الإعدادية

اقشت رسالة ماجستير في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، تأثير درس التربية الرياضية في بعض صفات اللياقة البدينة والارتياح النفسي لطلاب المرحلة الإعدادية. وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب عبد الرحمن خالد حسن، إلى إعداد مقياس دقيق لبعض صفات اللياقة البدنية لطلاب المرحلة الإعدادية، والتعرف على مستوى الارتياح النفسي لديهم، فضلاً عن بيان تأثير درس التربية الرياضية في هذه الصفات لدى عينة من طلاب المدارس الإعدادية في مدينة بغداد. وتوصلت الرسالة إلى حدوث تحسن لبعض صفات اللياقة البدنية لدى الطلاب عن طريق تطبيق درس التربية الرياضية، كما أن مشاركة الطلاب في دروس التربية الرياضية بشكلٍ منتظم وبصورة دورية يكون له أثر إيجابي في مستوى الارتياح النفسي لديهم، والذي ينعكس بصورة إيجابية على مستواهم العلمي في باقي الدروس.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print