وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/01/12 | 09:36:22 مساءً | : 334

قسم علوم الحاسوب يقيم حلقة نقاشية حول صياغة الأهداف السلوكية وتحليل محتوى المادة الدراسية وبناء جدول المواصفات

 

 اقام قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم وضمن نشاطات لجنة الندوات و المؤتمرات في القسم حلقة نقاشية بعنوان "صياغة الأهداف السلوكية وتحليل محتوى المادة الدراسية وبناء جدول المواصفات" بحضور  السيد رئيس القسم أ.م.د. ميثاق طالب العكيلي و منتسبي القسم  كافة وذلك يوم الخميس الموافق 11-1-2018 حيث القت م.د. نرجس مزعل شاتي محاضرة  تعريفية  من أجل تحقيق الشمول والتوازن في بناء اختبارات الطلاب وذلك بصياغة الاسئله وتوزيعها على المحتوى الدراسي والاهداف السلوكية التعليميه ويجب في البدء صياغة هذه الأهداف ثم تحليل المحتوى الدراسي والأهمية النسبية لكل محتوى اعتمادا على عدد الصفحات او عدد الساعات المعتمدة في تدريس المحتوى ثم توزيع الأسئلة ودرجة كل سؤال على المحتوى الدراسي والاهداف السلوكية باستخدام جدول المواصفات ( الخارطة الإختبارية ). وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش لتدارس الموضوع من كافة جوانبه العلمية  و العملية

  

قسم علوم الحاسوب يقيم حلقة نقاشية حول صياغة الأهداف السلوكية وتحليل محتوى المادة الدراسية وبناء جدول المواصفات

قسم علوم الحاسوب يقيم حلقة نقاشية حول صياغة الأهداف السلوكية وتحليل محتوى المادة الدراسية وبناء جدول المواصفات
قسم علوم الحاسوب يقيم حلقة نقاشية حول صياغة الأهداف السلوكية وتحليل محتوى المادة الدراسية وبناء جدول المواصفات

 

 اقام قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم وضمن نشاطات لجنة الندوات و المؤتمرات في القسم حلقة نقاشية بعنوان "صياغة الأهداف السلوكية وتحليل محتوى المادة الدراسية وبناء جدول المواصفات" بحضور  السيد رئيس القسم أ.م.د. ميثاق طالب العكيلي و منتسبي القسم  كافة وذلك يوم الخميس الموافق 11-1-2018 حيث القت م.د. نرجس مزعل شاتي محاضرة  تعريفية  من أجل تحقيق الشمول والتوازن في بناء اختبارات الطلاب وذلك بصياغة الاسئله وتوزيعها على المحتوى الدراسي والاهداف السلوكية التعليميه ويجب في البدء صياغة هذه الأهداف ثم تحليل المحتوى الدراسي والأهمية النسبية لكل محتوى اعتمادا على عدد الصفحات او عدد الساعات المعتمدة في تدريس المحتوى ثم توزيع الأسئلة ودرجة كل سؤال على المحتوى الدراسي والاهداف السلوكية باستخدام جدول المواصفات ( الخارطة الإختبارية ). وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش لتدارس الموضوع من كافة جوانبه العلمية  و العملية

  

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print