وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/10/30 | 10:38:08 صباحاً | : 29

2- رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة

ناقشت رسالة الماجستير في قسم رياض الاطفال بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية فاعلية  برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في  تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة )

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة زمن كريم محيسن إلى تعرف فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة

وقامت الباحثة ببناء برنامج تعليمي لتنمية مهارة قراءة الخريطة تكون من (30)جلسة طبقت على مدى شهرين  على عينة مكونة من (60) طفلا وطفلة قسمت إلى مجموعتين تجريبية وضابطة وقد بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على اختبار مهارة قراءة الخريطة لصالح الاختبار البعدي

واوصت الرسالة الى توظيف البرنامج بوصفه المعين في تعليم مهارة قراءة الخريطة و تدريب معلمات رياض الأطفال على استخدام أنشطة تدريبية لتنمية مهارة قراءة الخريطة .

2- رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة

2- رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة
2-	رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في  تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة

ناقشت رسالة الماجستير في قسم رياض الاطفال بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية فاعلية  برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في  تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة )

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة زمن كريم محيسن إلى تعرف فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى الذكاء البصري المكاني في تنمية مهارة قراءة الخريطة لدى اطفال الروضة

وقامت الباحثة ببناء برنامج تعليمي لتنمية مهارة قراءة الخريطة تكون من (30)جلسة طبقت على مدى شهرين  على عينة مكونة من (60) طفلا وطفلة قسمت إلى مجموعتين تجريبية وضابطة وقد بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على اختبار مهارة قراءة الخريطة لصالح الاختبار البعدي

واوصت الرسالة الى توظيف البرنامج بوصفه المعين في تعليم مهارة قراءة الخريطة و تدريب معلمات رياض الأطفال على استخدام أنشطة تدريبية لتنمية مهارة قراءة الخريطة .

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print