وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/10/30 | 04:20:58 مساءً | : 139

مناقشة اطروحة الدكتوراه

اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تبحث  عن القدرة الإملائية وعلاقتها بمهارات القراءة عند تلامذة المرحلة الابتدائية.

ناقشت أطروحة الدكتوراه في قسم الدراسات العليا لطراءق التدريس في كلية التربية الأساسية الموسومة بالقدرة الإملائية وعلاقتها بمهارات القراءة عند تلامذة المرحلة الابتدائية.

تهدف الاطروحة التي قدمها الطالب تحسين عبيد البو حمد الى ايجاد العلاقة بين القدرة الإملائية ومهارات القراءة المتمثلة ب (فهم المقروء وصحة المقروء وسرعة المقروء ) عند تلامذة الصفوف الثلاثة العليا( الرابع والخامس والسادس )وقد اعتمد الباحث لتحقيق هدف البحث الحالي على المنهج الوصفي واعد اختبارات تحصيلية كاداة للبحث

وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية (طردية ) بين القدرة الإملائية ومهارات القراءة عند تلامذة المرحلة الابتدائية

واوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بتعليم مهارات القراءة والكتابة لدى تلامذة المرحلة الابتدائية

مناقشة اطروحة الدكتوراه

مناقشة اطروحة الدكتوراه
مناقشة اطروحة الدكتوراه
اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تبحث  عن القدرة الإملائية وعلاقتها بمهارات القراءة عند تلامذة المرحلة الابتدائية.

ناقشت أطروحة الدكتوراه في قسم الدراسات العليا لطراءق التدريس في كلية التربية الأساسية الموسومة بالقدرة الإملائية وعلاقتها بمهارات القراءة عند تلامذة المرحلة الابتدائية.

تهدف الاطروحة التي قدمها الطالب تحسين عبيد البو حمد الى ايجاد العلاقة بين القدرة الإملائية ومهارات القراءة المتمثلة ب (فهم المقروء وصحة المقروء وسرعة المقروء ) عند تلامذة الصفوف الثلاثة العليا( الرابع والخامس والسادس )وقد اعتمد الباحث لتحقيق هدف البحث الحالي على المنهج الوصفي واعد اختبارات تحصيلية كاداة للبحث

وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية (طردية ) بين القدرة الإملائية ومهارات القراءة عند تلامذة المرحلة الابتدائية

واوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بتعليم مهارات القراءة والكتابة لدى تلامذة المرحلة الابتدائية

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>