وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/10/30 | 04:28:09 مساءً | : 103

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج

ناقشت  رسالة ماجستير في قسم/الدراسات العليا طرائق تدريس التربية الفنية كلية التربية الاساسية لرسالتها الموسومة بـ (اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج )

تهدف  الرسالة التي قدمتها الطالبة جهينة احمد صبحي الى تعرف اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج ويتحقق هدف البحث وهو التعرف على اثر البرنامج التعليمي المصمم من خلال  بناء برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج لثلاث مهارات ( الدايكوباج على الشمع والدايكوباج على الزجاج والدايكوباج على الخشب ) والتعرف على حجم اثر البرنامج التعليمي في الاختبارين المعرفي والمهاري لفن الدايكوباج على الشمع والزجاج والخشب لطلبة المرحلة الثالثة صباحي قسم التربية الفنية

وبينت الرسالة الى وجود فرق ذي دلالة احصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الذين( يدرسون بطريقة البرنامج التعليمي المصمم وفق انموذج التعلم المهاري)  ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة ذاتها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار المعرفي والمهاري البعديين

واوصت الباحثة بامكانية الافادة من البرنامج المعد لتنمية المهارات الفنية لدى الطلبة في تدريس بعض المهارات العملية بشكل عام تطبيق الانموذج التوليفي في المدارس المتوسطة والاعدادية والكليات والمعاهد التربوية المعنية لتدريس  وتدريب المتعلمين في مختلف التخصصات الدراسية بصفته انموذجا اثرائيا يقوم بتحليل المهارات ويبسط خطواتها وان يتم اعتماده ضمن برامج الاعداد الاكاديمي والمهني .

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج
	رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج

ناقشت  رسالة ماجستير في قسم/الدراسات العليا طرائق تدريس التربية الفنية كلية التربية الاساسية لرسالتها الموسومة بـ (اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج )

تهدف  الرسالة التي قدمتها الطالبة جهينة احمد صبحي الى تعرف اثر برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج ويتحقق هدف البحث وهو التعرف على اثر البرنامج التعليمي المصمم من خلال  بناء برنامج تعليمي لتنمية مهارات طلبة قسم التربية الفنية في فن الدايكوباج لثلاث مهارات ( الدايكوباج على الشمع والدايكوباج على الزجاج والدايكوباج على الخشب ) والتعرف على حجم اثر البرنامج التعليمي في الاختبارين المعرفي والمهاري لفن الدايكوباج على الشمع والزجاج والخشب لطلبة المرحلة الثالثة صباحي قسم التربية الفنية

وبينت الرسالة الى وجود فرق ذي دلالة احصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الذين( يدرسون بطريقة البرنامج التعليمي المصمم وفق انموذج التعلم المهاري)  ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة ذاتها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار المعرفي والمهاري البعديين

واوصت الباحثة بامكانية الافادة من البرنامج المعد لتنمية المهارات الفنية لدى الطلبة في تدريس بعض المهارات العملية بشكل عام تطبيق الانموذج التوليفي في المدارس المتوسطة والاعدادية والكليات والمعاهد التربوية المعنية لتدريس  وتدريب المتعلمين في مختلف التخصصات الدراسية بصفته انموذجا اثرائيا يقوم بتحليل المهارات ويبسط خطواتها وان يتم اعتماده ضمن برامج الاعداد الاكاديمي والمهني .

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print