وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/10/30 | 04:38:04 مساءً | : 20

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش

اثر تدريس العلوم على وفق برنامج قائم على شبكات التفكير البصري في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الثاني متوسط ناقشت رسالة ماجستير في قسم الدراسات العليا طرائق تدريس كلية التربية الاساسية رسالتها الموسومة بـ ( اثر تدريس العلوم على وفق برنامج قائم على شبكات التفكير البصري في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الثاني متوسط)  تهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة رسل سلام جبار الى التعرف على اثر برنامج شبكات التفكير البصري في التحصيل والتفكير العلمي درست المجموعه التجربيه على وفق خطوات البرنامج في حين درست المجموعه الضابطه وفق الطريقه الاعتياديه وقد اعتمدت الباحثه على اداتين في الحصول على النتائج الاولى الاختبار التحصيلي المكون من(٤٠)فقره من نوع الاختيار من متعدد اتسمت بالصدق والثبات والثانيه اختبار التفكير العلمي المكون من (٢٠)موقف موزعه على (٥) مجالات كانت النتائج تفوق طالبات المجموعه التجربيه على طالبات المجموعه الضابطه في متغيري التحصيل والتفكير العلمي و حصول اثر كبير في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات المجموعه التجربيه مقارنة مع المجموعه الضابطه واوصت الرسالة  بأعتماد البرنامج القائم على شبكات التفكير البصري في التدريس

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش
	رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش
اثر تدريس العلوم على وفق برنامج قائم على شبكات التفكير البصري في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الثاني متوسط ناقشت رسالة ماجستير في قسم الدراسات العليا طرائق تدريس كلية التربية الاساسية رسالتها الموسومة بـ ( اثر تدريس العلوم على وفق برنامج قائم على شبكات التفكير البصري في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الثاني متوسط)  تهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة رسل سلام جبار الى التعرف على اثر برنامج شبكات التفكير البصري في التحصيل والتفكير العلمي درست المجموعه التجربيه على وفق خطوات البرنامج في حين درست المجموعه الضابطه وفق الطريقه الاعتياديه وقد اعتمدت الباحثه على اداتين في الحصول على النتائج الاولى الاختبار التحصيلي المكون من(٤٠)فقره من نوع الاختيار من متعدد اتسمت بالصدق والثبات والثانيه اختبار التفكير العلمي المكون من (٢٠)موقف موزعه على (٥) مجالات كانت النتائج تفوق طالبات المجموعه التجربيه على طالبات المجموعه الضابطه في متغيري التحصيل والتفكير العلمي و حصول اثر كبير في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات المجموعه التجربيه مقارنة مع المجموعه الضابطه واوصت الرسالة  بأعتماد البرنامج القائم على شبكات التفكير البصري في التدريس
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print