وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/10/30 | 04:43:45 مساءً | : 22

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي مستند الى التفكير البصري لإكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الرابع الإعدادي

نــــــاقشت رسالة ماجستيرفي قسم التربية الفنية / كلية التربية الاساسية بالجامعة المستنصرية / اثر برنامج تعليمي مستند الى التفكير البصري لإكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الرابع الاعدادي .

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة حوراء علي حسين الى تعرف اثر البرنامج التعليمي المستند الى التفكير البصري في إكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الصف الرابع الاعدادي .

وتضمنت الرسالة تطبيق برنامج تعليمي معتمد على استراتيجية التفكير البصري وتوظيفه في تعليم الطالبات مهارة فن الكولاج الرقمي حيث تم استخدام الحاسبة في تقديم هذا الموضوع من خلال التعلم على برنامج الفوتوشوب حيث تم تجربته في مفردة التصميم لمادة التربية الفنية للصف الرابع الاعدادي ، ومقارنتها مع الطرق التقليدية المتبعة في التدريس .

واكدت نتائج الدراسة فعالية البرنامج التعليمي حيث تفّوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة, ليأخذ بنظر الاعتبار حاجات وامكانيات الطلبات والمحتوى التعليمي للمادة العلمية ، والذي تضمن طرح أفكار إبداعية في كل وحدة تعليمية ، وصور فنية تنمي تفكيرهن البصري للمتعلم وتثير اهتمامهن مما يهيئ صورة تحدي فكري لديهن فيساعدهن على التعلم وبشكل أسرع وأفضل .

واوصت الرسالة باستخدام البرنامج التعليمي الذي يرمي الى اكساب مهارات فن الكولاج الرقمي في المدارس والجامعات في مادة التربية الفنية كونه يفيد في تأهيل الطالبات في المراحل الاعدادية والطلبة المعلمين المقبلين على عملية التعليم مستقبلا وادخال برنامج الفوتوشوب من ضمن المقرر الدراسي ابتداءً من الاعدادية والى الجامعات كونه برنامج يفيد في تصميم الصور الفوتوغرافية هذا التصميم في اعمال تربوية تهدف الى ايصال المادة التعليمية او لمكافحة حالة سلبية منتشرة في الحرم المدرسي او الجامعي .

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي مستند الى التفكير البصري لإكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الرابع الإعدادي

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي مستند الى التفكير البصري لإكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الرابع الإعدادي
	 	رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج تعليمي مستند الى التفكير البصري لإكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الرابع الإعدادي

نــــــاقشت رسالة ماجستيرفي قسم التربية الفنية / كلية التربية الاساسية بالجامعة المستنصرية / اثر برنامج تعليمي مستند الى التفكير البصري لإكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الرابع الاعدادي .

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة حوراء علي حسين الى تعرف اثر البرنامج التعليمي المستند الى التفكير البصري في إكساب مهارة فن الكولاج الرقمي لطالبات الصف الرابع الاعدادي .

وتضمنت الرسالة تطبيق برنامج تعليمي معتمد على استراتيجية التفكير البصري وتوظيفه في تعليم الطالبات مهارة فن الكولاج الرقمي حيث تم استخدام الحاسبة في تقديم هذا الموضوع من خلال التعلم على برنامج الفوتوشوب حيث تم تجربته في مفردة التصميم لمادة التربية الفنية للصف الرابع الاعدادي ، ومقارنتها مع الطرق التقليدية المتبعة في التدريس .

واكدت نتائج الدراسة فعالية البرنامج التعليمي حيث تفّوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة, ليأخذ بنظر الاعتبار حاجات وامكانيات الطلبات والمحتوى التعليمي للمادة العلمية ، والذي تضمن طرح أفكار إبداعية في كل وحدة تعليمية ، وصور فنية تنمي تفكيرهن البصري للمتعلم وتثير اهتمامهن مما يهيئ صورة تحدي فكري لديهن فيساعدهن على التعلم وبشكل أسرع وأفضل .

واوصت الرسالة باستخدام البرنامج التعليمي الذي يرمي الى اكساب مهارات فن الكولاج الرقمي في المدارس والجامعات في مادة التربية الفنية كونه يفيد في تأهيل الطالبات في المراحل الاعدادية والطلبة المعلمين المقبلين على عملية التعليم مستقبلا وادخال برنامج الفوتوشوب من ضمن المقرر الدراسي ابتداءً من الاعدادية والى الجامعات كونه برنامج يفيد في تصميم الصور الفوتوغرافية هذا التصميم في اعمال تربوية تهدف الى ايصال المادة التعليمية او لمكافحة حالة سلبية منتشرة في الحرم المدرسي او الجامعي .

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print