وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/21 | 07:05:47 مساءً | : 51

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش اضطراب المسلك وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  الموسومة (اضطراب المسلك وعلاقتة بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة)   تهدف الرسالة التي  قدمها الطالب  علي هلال علي  إلى التعرف على اضطراب المسلك لدى طلبة المرحلة المتوسطة والعلاقة بين اضطراب المسلك واساليب المعاملة الوالديه وفق متغير الجنس (ذكور ،اناث)    وبينت الرسالة ان افراد عينه البحث يعانون من اضطراب المسلك كما ويعاملون من قبل الوالدين بالاساليب السلبية ، كما اظهرت النتائج الى ان هناك علاقه ارتباطية دالة احصائياً بين اضطراب المسلك واساليب المعاملة الوالدية السلبية لدى الطلبة ، وعدم وجود فروق في العلاقة تبعاً لمتغير الجنس (ذكور ، اناث )    واوصت الرسالة الى تقديم برامج توعيه وارشاد لأسر الطلبة الذين يعانون من اضطراب المسلك وكيفيه التعامل مع ابنائهم ، تفعيل دور المؤسسات الدينية في الحد من ظاهرة اضطراب المسلك وتعزيز اساليب المعاملة الايجابية .

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش اضطراب المسلك وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش اضطراب المسلك وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة
رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش اضطراب المسلك وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة
ناقشت رسالة ماجستير في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  الموسومة (اضطراب المسلك وعلاقتة بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة المتوسطة)   تهدف الرسالة التي  قدمها الطالب  علي هلال علي  إلى التعرف على اضطراب المسلك لدى طلبة المرحلة المتوسطة والعلاقة بين اضطراب المسلك واساليب المعاملة الوالديه وفق متغير الجنس (ذكور ،اناث)    وبينت الرسالة ان افراد عينه البحث يعانون من اضطراب المسلك كما ويعاملون من قبل الوالدين بالاساليب السلبية ، كما اظهرت النتائج الى ان هناك علاقه ارتباطية دالة احصائياً بين اضطراب المسلك واساليب المعاملة الوالدية السلبية لدى الطلبة ، وعدم وجود فروق في العلاقة تبعاً لمتغير الجنس (ذكور ، اناث )    واوصت الرسالة الى تقديم برامج توعيه وارشاد لأسر الطلبة الذين يعانون من اضطراب المسلك وكيفيه التعامل مع ابنائهم ، تفعيل دور المؤسسات الدينية في الحد من ظاهرة اضطراب المسلك وتعزيز اساليب المعاملة الايجابية .
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print