وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/21 | 08:05:19 مساءً | : 152

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة

ناقشت رسالة ماجستير في قسم رياض الاطفال كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية الموسومة بـ  (فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة ) تهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة رغدة كريم خضير إلى  تعرف فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة من خلال بناء مقياس لقياس مهارات ما وراء الذاكرة وبناء برنامج تعليمي لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة  وللتحقق من هدف البحث وضعت الباحثة عدة فرضيات  بينت هذه الفرضيات بعد تطبيق البرنامج التعليمي الذي تم تطبيقه على عينة من أطفال الروضة عددها (60) طفلا وطفلة قسمت إلى مجموعتين مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة ومجموعة ضابط لم تخضع للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج على المجموعتين بينت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية  واوصت الرسالة  بتوفير المناخ المناسب في رياض الأطفال من قبل وزارة التربية لمساعدة الاطفال على استخدام مهارات ما وراء الذاكرة واقامة دورات تدريبية لمعلمات رياض الأطفال تحثهم على استخدام أنشطة واستراتيجيات الخيال العلمية 

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة
رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة
ناقشت رسالة ماجستير في قسم رياض الاطفال كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية الموسومة بـ  (فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة ) تهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة رغدة كريم خضير إلى  تعرف فاعلية استراتيجيات الخيال العلمي في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة لدى اطفال الروضة من خلال بناء مقياس لقياس مهارات ما وراء الذاكرة وبناء برنامج تعليمي لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة  وللتحقق من هدف البحث وضعت الباحثة عدة فرضيات  بينت هذه الفرضيات بعد تطبيق البرنامج التعليمي الذي تم تطبيقه على عينة من أطفال الروضة عددها (60) طفلا وطفلة قسمت إلى مجموعتين مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة ومجموعة ضابط لم تخضع للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج على المجموعتين بينت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية  واوصت الرسالة  بتوفير المناخ المناسب في رياض الأطفال من قبل وزارة التربية لمساعدة الاطفال على استخدام مهارات ما وراء الذاكرة واقامة دورات تدريبية لمعلمات رياض الأطفال تحثهم على استخدام أنشطة واستراتيجيات الخيال العلمية 
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print