وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/25 | 06:28:15 مساءً | : 65

‎رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة

ناقشت رسالة ماجستير في قسم رياض الاطفال بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  الموسومة بـ (فاعلية استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة) تهدف الرسالة التي  قدمتها الطالبة دعاء صلاح مهدي إلى التعريف بفاعلية  استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة من  خلال بناء مقياس الحس العلمي للاطفال  وبناء برنامج تعليمي لتنمية الحس العلمي للاطفال  وللتحقق من هدف البحث وضعت الباحثة عدة فرضيات  وتم تطبيق البرنامج على عينة من أطفال الروضة بعمر 5_6 سنوات مؤلفة من (60) طفلا وطفلة  في بغداد قسمت  إلى مجموعتين مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة ومجموعة ضابط لم تخضع للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج على المجموعتين بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية واوصت الرسالة الى ضرورة تضمين استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تدريس المحتوى العلمي وبرامج معلمات رياض الأطفال من خلال تضمينها في مادة طرائق التدريس كإحدى المقررات الدراسية لمعلمي المستقبل   .

‎رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة

‎رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة
‎رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة
ناقشت رسالة ماجستير في قسم رياض الاطفال بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  الموسومة بـ (فاعلية استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة) تهدف الرسالة التي  قدمتها الطالبة دعاء صلاح مهدي إلى التعريف بفاعلية  استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تنمية الحس العلمي لدى اطفال الروضة من  خلال بناء مقياس الحس العلمي للاطفال  وبناء برنامج تعليمي لتنمية الحس العلمي للاطفال  وللتحقق من هدف البحث وضعت الباحثة عدة فرضيات  وتم تطبيق البرنامج على عينة من أطفال الروضة بعمر 5_6 سنوات مؤلفة من (60) طفلا وطفلة  في بغداد قسمت  إلى مجموعتين مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة ومجموعة ضابط لم تخضع للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج على المجموعتين بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية واوصت الرسالة الى ضرورة تضمين استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي في تدريس المحتوى العلمي وبرامج معلمات رياض الأطفال من خلال تضمينها في مادة طرائق التدريس كإحدى المقررات الدراسية لمعلمي المستقبل   .
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print