وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/25 | 06:34:18 مساءً | : 132

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الامنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة

ناقشت رسالة ماجستير في قسم رياض الاطفال بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  الموسومة بـ (فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الآمنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة )     تهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة مروة مهدي إلى التعرف على  فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الآمنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة من خلال بناء مقياس لقياس السلوك الحذر وبناء برنامج تعليمي مستند على التربية الآمنة   وللتحقق من هدف البحث وضعت الباحثة عدة فرضيات ، وتم تطبيق البرنامج على عينة من أطفال الروضة عددها (60) طفلاً وطفلة  في محافظة كربلاء قسمت  إلى مجموعتين مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة ومجموعة ضابط لم تخضع للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج على المجموعتين بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية ،  واوصت الرسالة باثراء منهج رياض الأطفال الحالي بالأشطة التي تتعلق بالتربية الآمنة للأطفال وتساعدهم على اكتساب السلوك الحذر وضع دليل إرشادي للمعلمة يتم فيه توضيح كيفية التعامل مع الطفل من  ناحية التربية الآمنة

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الامنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الامنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة
رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الامنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة
ناقشت رسالة ماجستير في قسم رياض الاطفال بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  الموسومة بـ (فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الآمنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة )     تهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة مروة مهدي إلى التعرف على  فاعلية برنامج تعليمي مستند على التربية الآمنة في تنمية السلوك الحذر لدى طفل الروضة من خلال بناء مقياس لقياس السلوك الحذر وبناء برنامج تعليمي مستند على التربية الآمنة   وللتحقق من هدف البحث وضعت الباحثة عدة فرضيات ، وتم تطبيق البرنامج على عينة من أطفال الروضة عددها (60) طفلاً وطفلة  في محافظة كربلاء قسمت  إلى مجموعتين مجموعة تجريبية خضعت للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة ومجموعة ضابط لم تخضع للبرنامج التعليمي عددها (30)طفلا وطفلة وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج على المجموعتين بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية ،  واوصت الرسالة باثراء منهج رياض الأطفال الحالي بالأشطة التي تتعلق بالتربية الآمنة للأطفال وتساعدهم على اكتساب السلوك الحذر وضع دليل إرشادي للمعلمة يتم فيه توضيح كيفية التعامل مع الطفل من  ناحية التربية الآمنة
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>