وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/25 | 07:07:39 مساءً | : 56

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الاعدادية

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الارشاد والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية الموسومة بـ(اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الإعدادية)   تهدف الرسالة التي قدمها الطالب عقيل كريم علي شلال السعدي ، الى التعرف على اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الاعدادية من خلال تبني مقياس (بيك) ولتحقيق هدف البحث الحالي استعمل الباحث  عينة من( ٢٦ ) طالب من طلبة المرحلة الاعدادية وتم توزيعهم على مجموعتين احدهما تجريبية تكونت من (١٣ ) خضعت للبرنامج الارشادي  والضابطة (١٣) لم تخضع للبرنامج الارشادي  وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج  بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح افراد المجموعة التجريبية اوصت الرسالة بضرورة تطبيق البرنامج الارشادي المعد لهذا البحث على المرحلة الاعدادية  وتوظيف اداة قياس اعراض الاكتئاب التي اعتمدها الباحث للكشف عن تلك الاعراض، وضرورة تطبيق المؤسسات التربوية البرنامج الارشادي لتخفيف وتعديل الكثير من اعراض الاكتئاب وضرورة تطبيق الأساليب الإرشادية الحديثة بشكل علمي ورصين لمعالجة اعراض الاكتئاب التي يعاني منها الطلبة في المدارس العراقية

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الاعدادية

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الاعدادية
رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الاعدادية
ناقشت رسالة ماجستير في قسم الارشاد والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية الموسومة بـ(اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الإعدادية)   تهدف الرسالة التي قدمها الطالب عقيل كريم علي شلال السعدي ، الى التعرف على اثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض اعراض الاكتئاب لدى طلاب المرحلة الاعدادية من خلال تبني مقياس (بيك) ولتحقيق هدف البحث الحالي استعمل الباحث  عينة من( ٢٦ ) طالب من طلبة المرحلة الاعدادية وتم توزيعهم على مجموعتين احدهما تجريبية تكونت من (١٣ ) خضعت للبرنامج الارشادي  والضابطة (١٣) لم تخضع للبرنامج الارشادي  وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج  بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح افراد المجموعة التجريبية اوصت الرسالة بضرورة تطبيق البرنامج الارشادي المعد لهذا البحث على المرحلة الاعدادية  وتوظيف اداة قياس اعراض الاكتئاب التي اعتمدها الباحث للكشف عن تلك الاعراض، وضرورة تطبيق المؤسسات التربوية البرنامج الارشادي لتخفيف وتعديل الكثير من اعراض الاكتئاب وضرورة تطبيق الأساليب الإرشادية الحديثة بشكل علمي ورصين لمعالجة اعراض الاكتئاب التي يعاني منها الطلبة في المدارس العراقية
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print