وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/03/02 | 12:21:35 مساءً | : 488

لجنة التعليم المستمر في قسم الفيزياء في كلية العلوم تقيم محاضرة عن مهارات التدريس وفق مستوى بلوم

برعاية السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ الدكتور رعد سعدون صبري المحترم وبأشراف الدكتور وسام جعفر عزيز المحترم رئيس قسم الفيزياء أقامت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم/ لجنة التعليم المستمر في قسم الفيزياء محاضرة بعنوان (مهارات التدريس وفق مستوى بلوم) في القاعة المركزية للكلية في يوم الخميس الموافق 1-3-2018، تم فيها القاء المحاضرة من قبل الاستاذ المساعد الدكتور اسماعيل موسى حميدي التدريسي في كلية التربية/قسم العلوم التربوية والنفسية/الجامعة المستنصرية تطرق فيها الى تعريف الحضورالكريم بتصنيف بلوم بأعتباره تصنيفا لمستويات الاهداف الدراسية التي يضعها المدرسون لطلابهم. والتصنيف هو هيكلي او هرمي بمعنى ان تعلم معرفة في مستوى اعلى يعتمد على اكتساب معرفة او مهارة في مستوى ادنى منها. والهدف من طرح هذا التصنيف هو لتشجيع المدرسين على التركيز على النطاقات الثلاثة (الادراكي، السلوكيات، الحركي النفسي) من اجل خلق نظام تعليمي شمولي، وبعد ذلك تم فتح باب الحوار والنقاش وطرح الحضور العديد من الأسئلة التي تمت الأجابة عليها بشكل دقيق. وفي الختام قدم المعاون العلمي لكلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور حسين اسماعيل عبد الله المحترم الشهادة التقديرية للسيد المحاضر تثمينا" لجهوده القيمة.

لجنة التعليم المستمر في قسم الفيزياء في كلية العلوم تقيم محاضرة عن مهارات التدريس وفق مستوى بلوم

لجنة التعليم المستمر في قسم الفيزياء في كلية العلوم تقيم محاضرة عن مهارات التدريس وفق مستوى بلوم
لجنة التعليم المستمر في قسم الفيزياء في كلية العلوم تقيم محاضرة عن مهارات التدريس وفق مستوى بلوم

برعاية السيد عميد كلية العلوم المحترم الاستاذ الدكتور رعد سعدون صبري المحترم وبأشراف الدكتور وسام جعفر عزيز المحترم رئيس قسم الفيزياء أقامت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم/ لجنة التعليم المستمر في قسم الفيزياء محاضرة بعنوان (مهارات التدريس وفق مستوى بلوم) في القاعة المركزية للكلية في يوم الخميس الموافق 1-3-2018، تم فيها القاء المحاضرة من قبل الاستاذ المساعد الدكتور اسماعيل موسى حميدي التدريسي في كلية التربية/قسم العلوم التربوية والنفسية/الجامعة المستنصرية تطرق فيها الى تعريف الحضورالكريم بتصنيف بلوم بأعتباره تصنيفا لمستويات الاهداف الدراسية التي يضعها المدرسون لطلابهم. والتصنيف هو هيكلي او هرمي بمعنى ان تعلم معرفة في مستوى اعلى يعتمد على اكتساب معرفة او مهارة في مستوى ادنى منها. والهدف من طرح هذا التصنيف هو لتشجيع المدرسين على التركيز على النطاقات الثلاثة (الادراكي، السلوكيات، الحركي النفسي) من اجل خلق نظام تعليمي شمولي، وبعد ذلك تم فتح باب الحوار والنقاش وطرح الحضور العديد من الأسئلة التي تمت الأجابة عليها بشكل دقيق. وفي الختام قدم المعاون العلمي لكلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور حسين اسماعيل عبد الله المحترم الشهادة التقديرية للسيد المحاضر تثمينا" لجهوده القيمة.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print