وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/12/11 | 08:12:37 صباحاً | : 131

كلية التربية الأساسية تنظم ورشة عمل عن (معايير وضع الأسئلة الأمتحانية )

نظم قسم التربية الإسلامية ورشة عمل بعنوان (معايير وضع الأسئلة الأمتحانية ) بمشاركة عدد من تدريسيي القسم    وتضمنت الورشة  التي حاضر فيها كل من (أ.م.د. عطا مهدي فليح ، و أ.م.د. حيدر عبد العزيز اسماعيل ، و أ.م.د. سمراء عيسى مهاوي) ، أنواع الاختبارات التحصيلية (الشفوية والعملية والتحريرية) ، وأسس تصحيح وتقدير درجات اسئلة المقال ، وبيان مزايا وعيوب الاسئلة التكميلية وقواعد تصميم فقرات الصح والخط .   وتهدف الورشة إلى تقويم نواتج تعلم المتعلمين وتقدير مستوى تحقيقهم للأهداف المنشودة ، وتعد مهارة صياغة الأسئلة أحد أهم المعايير التي ينبغي ان تكون ضمن معايير جودة التقويم وتصنيف المفردات الاختبارية .   وأوصت الورشة بوجوب تطوير وضع الأسئلة وطرق الإجابة بمختلف المراحل ، التنوع في وضع الأسئلة لتجنب الظلم في إعطاء الدرجات وفي مختلف الاختصاصات الإنسانية والعلمية ، معالجة السلبيات التي تؤثر في تقييم المستوى العلمي والأكاديمي ، وذلك يوم الاثنين 9/12/2019 على قاعة الدراسات العليا في القسم.

كلية التربية الأساسية تنظم ورشة عمل عن (معايير وضع الأسئلة الأمتحانية )

كلية التربية الأساسية تنظم ورشة عمل عن (معايير وضع الأسئلة الأمتحانية )
كلية التربية الأساسية تنظم ورشة عمل عن (معايير وضع الأسئلة الأمتحانية )
نظم قسم التربية الإسلامية ورشة عمل بعنوان (معايير وضع الأسئلة الأمتحانية ) بمشاركة عدد من تدريسيي القسم    وتضمنت الورشة  التي حاضر فيها كل من (أ.م.د. عطا مهدي فليح ، و أ.م.د. حيدر عبد العزيز اسماعيل ، و أ.م.د. سمراء عيسى مهاوي) ، أنواع الاختبارات التحصيلية (الشفوية والعملية والتحريرية) ، وأسس تصحيح وتقدير درجات اسئلة المقال ، وبيان مزايا وعيوب الاسئلة التكميلية وقواعد تصميم فقرات الصح والخط .   وتهدف الورشة إلى تقويم نواتج تعلم المتعلمين وتقدير مستوى تحقيقهم للأهداف المنشودة ، وتعد مهارة صياغة الأسئلة أحد أهم المعايير التي ينبغي ان تكون ضمن معايير جودة التقويم وتصنيف المفردات الاختبارية .   وأوصت الورشة بوجوب تطوير وضع الأسئلة وطرق الإجابة بمختلف المراحل ، التنوع في وضع الأسئلة لتجنب الظلم في إعطاء الدرجات وفي مختلف الاختصاصات الإنسانية والعلمية ، معالجة السلبيات التي تؤثر في تقييم المستوى العلمي والأكاديمي ، وذلك يوم الاثنين 9/12/2019 على قاعة الدراسات العليا في القسم.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>