وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/12/26 | 09:35:33 صباحاً | : 55

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش مركز الضبط وعلاقته بعامل الشخصية (الجرأة - الحياء) لدى الطلبة الأيتام في المرحلة الاعدادية

ناقشت (رسالة ماجستير) في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  بعنوان (مركز الضبط وعلاقته بعامل الشخصية (الجرأةـــ الحياء ) لدى الطلبة الايتام في المرحلة الاعدادية    وتهدف الرسالة  التي قدمها الطالب ( وسام مؤيد كريم ) للتعرف على مركز الضبط لدى الطلبة الايتام في المرحلة الاعدادية , ومعرفة عامل الشخصية (الجرأة -الحياء) لدى الطلبة الايتام في هذه المرحلة ، ومعرفة العلاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية لديهم , والتعرف على الفرق في العلاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية  وفقا لمتغير الجنس(ذكور-اناث) , ووفقا لمتغير الفرع الدراسي (العلمي -الادبي) وبينت الرسالة تمتع الطلبة الايتام في المرحلة الاعدادية بمركز الضبط بصورة عامة ، وتمتعهم بشكل عام بعامل الشخصية (الجرأة – الحياء) ، ووجود علاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية لديهم واظهرت الرسالة بعدم وجود فرق ذا دلالة احصائية في العلاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية وفقاً لمتغيري الجنس والفرع الدراسي   واوصت الرسالة توجيه الجهات المعنية والمختصة في وزارة التربية للعناية بالبرامج الارشادية لزيادة اندماج الايتام مع اقرانهم غير الايتام لأشعارهم بالاهتمام والرعاية الابوية والاجتماعية. وحث قسم الارشاد التربوي في وزارة التربية لتنظيم زيارات عمل لبيوت الايتام لمعرفة واقع الطفل اليتيم وارشاد وتوجيه من يقودهم من الاباء او الأمهات البدلاء لشعارهم بان لا فرق بينهم وبين اي طفل اخر لدية اب وام.  وحث مديريات التربية في وزارة التربية لأنشاء صناديق تبرعات مالية في المدارس لدعم الايتام الذين يحتاجون الى الدعم المادي لقضاء حوائجهم اليومية. وضرورة تعامل محافظة بغداد مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإقامة برامج مشتركة لدعم الايتام في الجوانب التربوية والاجتماعية والاقتصادية والاكاديمي .

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش مركز الضبط وعلاقته بعامل الشخصية (الجرأة - الحياء) لدى الطلبة الأيتام في المرحلة الاعدادية

رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش مركز الضبط وعلاقته بعامل الشخصية (الجرأة - الحياء) لدى الطلبة الأيتام في المرحلة الاعدادية
رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش مركز الضبط وعلاقته بعامل الشخصية (الجرأة - الحياء) لدى الطلبة الأيتام في المرحلة الاعدادية
ناقشت (رسالة ماجستير) في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية  بعنوان (مركز الضبط وعلاقته بعامل الشخصية (الجرأةـــ الحياء ) لدى الطلبة الايتام في المرحلة الاعدادية    وتهدف الرسالة  التي قدمها الطالب ( وسام مؤيد كريم ) للتعرف على مركز الضبط لدى الطلبة الايتام في المرحلة الاعدادية , ومعرفة عامل الشخصية (الجرأة -الحياء) لدى الطلبة الايتام في هذه المرحلة ، ومعرفة العلاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية لديهم , والتعرف على الفرق في العلاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية  وفقا لمتغير الجنس(ذكور-اناث) , ووفقا لمتغير الفرع الدراسي (العلمي -الادبي) وبينت الرسالة تمتع الطلبة الايتام في المرحلة الاعدادية بمركز الضبط بصورة عامة ، وتمتعهم بشكل عام بعامل الشخصية (الجرأة – الحياء) ، ووجود علاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية لديهم واظهرت الرسالة بعدم وجود فرق ذا دلالة احصائية في العلاقة بين مركز الضبط وعامل الشخصية وفقاً لمتغيري الجنس والفرع الدراسي   واوصت الرسالة توجيه الجهات المعنية والمختصة في وزارة التربية للعناية بالبرامج الارشادية لزيادة اندماج الايتام مع اقرانهم غير الايتام لأشعارهم بالاهتمام والرعاية الابوية والاجتماعية. وحث قسم الارشاد التربوي في وزارة التربية لتنظيم زيارات عمل لبيوت الايتام لمعرفة واقع الطفل اليتيم وارشاد وتوجيه من يقودهم من الاباء او الأمهات البدلاء لشعارهم بان لا فرق بينهم وبين اي طفل اخر لدية اب وام.  وحث مديريات التربية في وزارة التربية لأنشاء صناديق تبرعات مالية في المدارس لدعم الايتام الذين يحتاجون الى الدعم المادي لقضاء حوائجهم اليومية. وضرورة تعامل محافظة بغداد مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإقامة برامج مشتركة لدعم الايتام في الجوانب التربوية والاجتماعية والاقتصادية والاكاديمي .
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print