وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/12/29 | 09:36:00 صباحاً | : 65

اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش نسبة مساهمة العجز المتعلم والاستقواء في بعض الاختبارات التقييمية للاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم

ناقشت اطروحة دكتوراه في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية الموسومة  ( نسبة مساهمة العجز المتعلم والاستقواء في بعض الاختبارات التقييمية للاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم )    وتهدف الاطروحة التي قدمها الطالب علي حمد إلى بناء وتقنين مقياسي العجز المتعلم والاستقواء الرياضي للتعرف على مستوى لاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية لكرة القدم فيها ، والتعرف على القيم الرقمية لنتائج بعض اختباراتهم التقييمية ، والتعرف على مدى إسهام كل من العجز المتعلم والاستقواء الرياضي بنتائج بعض اختباراتهم التقييمية    وبينت الاطروحة تأثيرات البيئة المحيطة بهذه الفئة من الموهوبين تظهر كثير من الظواهر النفسية التي تحتاج إلى الوصف الدقيق والموضوعي لمعالجتها أو وضع الحلول لها والتي منها العجز المتعلم والاستقواء الرياضي ، الذي يتميز به معظم اللاعبين    وأوصت الاطروحة بضرورة العمل على الحد من ظاهرتي العجز المتعلم والاستقواء الرياضي لدى لاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية لكرة القدم لما لها من دور في الاختبارات التقييمية لهم ، ومن الضروري العمل على تمكين المدربين وتطوير قدراتهم لقياس العجز المتعلم والاستقواء الرياضي لدى لاعبيهم بأسلوب أكاديمي علمي.

اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش نسبة مساهمة العجز المتعلم والاستقواء في بعض الاختبارات التقييمية للاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم

اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش نسبة مساهمة العجز المتعلم والاستقواء في بعض الاختبارات التقييمية للاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم
اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية تناقش نسبة مساهمة العجز المتعلم والاستقواء في بعض الاختبارات التقييمية للاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم
ناقشت اطروحة دكتوراه في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية الموسومة  ( نسبة مساهمة العجز المتعلم والاستقواء في بعض الاختبارات التقييمية للاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية بكرة القدم )    وتهدف الاطروحة التي قدمها الطالب علي حمد إلى بناء وتقنين مقياسي العجز المتعلم والاستقواء الرياضي للتعرف على مستوى لاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية لكرة القدم فيها ، والتعرف على القيم الرقمية لنتائج بعض اختباراتهم التقييمية ، والتعرف على مدى إسهام كل من العجز المتعلم والاستقواء الرياضي بنتائج بعض اختباراتهم التقييمية    وبينت الاطروحة تأثيرات البيئة المحيطة بهذه الفئة من الموهوبين تظهر كثير من الظواهر النفسية التي تحتاج إلى الوصف الدقيق والموضوعي لمعالجتها أو وضع الحلول لها والتي منها العجز المتعلم والاستقواء الرياضي ، الذي يتميز به معظم اللاعبين    وأوصت الاطروحة بضرورة العمل على الحد من ظاهرتي العجز المتعلم والاستقواء الرياضي لدى لاعبي مراكز رعاية الموهبة الرياضية لكرة القدم لما لها من دور في الاختبارات التقييمية لهم ، ومن الضروري العمل على تمكين المدربين وتطوير قدراتهم لقياس العجز المتعلم والاستقواء الرياضي لدى لاعبيهم بأسلوب أكاديمي علمي.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print