وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2020/01/11 | 08:07:25 صباحاً | : 189

دراسة في كلية التربية الاساسية عن أثر إستراتيجية ويتلي في تحصيل مادة الخط العربي لدى طلبة التربية الفنية

نشر فريق بحثي مشترك في قسم التربية الفنية بكلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية، دراسة بعنوان (أثر إستراتيجية ويتلي في تحصيل وتنمية الإتجاه نحو مادة الخط العربي لدى طلبة قسم التربية الفنية) في مجلة أوبسيون الصادرة عن جامعة زوليا الفنزويلية، والتي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.   وتهدف الدراسة المكون فريقها البحثي من الدكتور عطية وزة عبود والدكتور فراس علي حسن والدكتور محمد صبيح محمود، إلى بحث أثر الإستراتيجية التي تستند إلى أساسيات التعليم النشط وخطوات ويتلي، في تنمية إتجاه طلبة أقسام التربية الفنية بكليات التربية الأساسية لمادة الخط العربي، فضلاً عن بيان دور هذه الإستراتيجية في تحسين مستوى تحصيل الطلبة للمادة.   وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية إستراتيجة ويتلي في زيادة تحصيل الطلبة الدراسي وتنمية إتجاهاتهم نحو مادة الخط العربي، كما أوصىت الدراسة بإعتماد هذه الإستراتيجية في التدريس بأقسام التربية الفنية.

دراسة في كلية التربية الاساسية عن أثر إستراتيجية ويتلي في تحصيل مادة الخط العربي لدى طلبة التربية الفنية

دراسة في كلية التربية الاساسية عن أثر إستراتيجية ويتلي في تحصيل مادة الخط العربي لدى طلبة التربية الفنية
دراسة في كلية التربية الاساسية عن أثر إستراتيجية ويتلي في تحصيل مادة الخط العربي لدى طلبة التربية الفنية
نشر فريق بحثي مشترك في قسم التربية الفنية بكلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية، دراسة بعنوان (أثر إستراتيجية ويتلي في تحصيل وتنمية الإتجاه نحو مادة الخط العربي لدى طلبة قسم التربية الفنية) في مجلة أوبسيون الصادرة عن جامعة زوليا الفنزويلية، والتي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.   وتهدف الدراسة المكون فريقها البحثي من الدكتور عطية وزة عبود والدكتور فراس علي حسن والدكتور محمد صبيح محمود، إلى بحث أثر الإستراتيجية التي تستند إلى أساسيات التعليم النشط وخطوات ويتلي، في تنمية إتجاه طلبة أقسام التربية الفنية بكليات التربية الأساسية لمادة الخط العربي، فضلاً عن بيان دور هذه الإستراتيجية في تحسين مستوى تحصيل الطلبة للمادة.   وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية إستراتيجة ويتلي في زيادة تحصيل الطلبة الدراسي وتنمية إتجاهاتهم نحو مادة الخط العربي، كما أوصىت الدراسة بإعتماد هذه الإستراتيجية في التدريس بأقسام التربية الفنية.
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>