وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/01/02 | 09:38:23 صباحاً | : 338

تدريسي في المستنصرية ينشر بحثاً عن تقييم جودة أداء تدريس أقسام الرياضة في كليات التربية الأساسية

نشر التدريسي في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتور سلام حنتوش رشيد، بحثاً مشتركاً بعنوان (دراسة تقييمية لجودة الأداء لتدريس أقسام التربية البدنية والعلوم الرياضية في كليات التربية الأساسية لمهام التدريس وفقا لمعايير إدوارد ديمنج) في المجلة العالمية للتقنيات الصيدلانية الداخلة ضمن مستوعب سكوبس.

ويهدف البحث الذي أنجز بمشاركة الباحِثَين ساهرة فالح ووليد خالد من وزارة التربية، إلى معرفة معايير تطوير أداء معلمي التربية البدنية والعلوم الرياضية في كليات التربية الأساسية (المستنصرية، ديالى) من وجهة نظر الطلبة، فضلاً عن مدى توافر معايير الجودة لتحسين أداء تعليم التربية البدنية والعلوم الرياضية في ذات الكليات من وجهة نظر الطلبة.

وتوصلت النتائج إلى أن الإهتمام القليل بالتدريس وفق الجوانب العلمية الحديثة في المحاضرات يؤثر سلباً على مستويات الطلبة، كما أن قلة الإهتمام بالوقت المخصص للمحاضرات يؤثر سلباً على الدروس.

وأوصى البحث بضرورة الإهتمام بالتعليم وبرغبات وترتيبات الطلبة، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة في الدرس الواحد.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا

تدريسي في المستنصرية ينشر بحثاً عن تقييم جودة أداء تدريس أقسام الرياضة في كليات التربية الأساسية

تدريسي في المستنصرية ينشر بحثاً عن تقييم جودة أداء تدريس أقسام الرياضة في كليات التربية الأساسية
تدريسي في المستنصرية ينشر بحثاً عن تقييم جودة أداء تدريس أقسام الرياضة في كليات التربية الأساسية

نشر التدريسي في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتور سلام حنتوش رشيد، بحثاً مشتركاً بعنوان (دراسة تقييمية لجودة الأداء لتدريس أقسام التربية البدنية والعلوم الرياضية في كليات التربية الأساسية لمهام التدريس وفقا لمعايير إدوارد ديمنج) في المجلة العالمية للتقنيات الصيدلانية الداخلة ضمن مستوعب سكوبس.

ويهدف البحث الذي أنجز بمشاركة الباحِثَين ساهرة فالح ووليد خالد من وزارة التربية، إلى معرفة معايير تطوير أداء معلمي التربية البدنية والعلوم الرياضية في كليات التربية الأساسية (المستنصرية، ديالى) من وجهة نظر الطلبة، فضلاً عن مدى توافر معايير الجودة لتحسين أداء تعليم التربية البدنية والعلوم الرياضية في ذات الكليات من وجهة نظر الطلبة.

وتوصلت النتائج إلى أن الإهتمام القليل بالتدريس وفق الجوانب العلمية الحديثة في المحاضرات يؤثر سلباً على مستويات الطلبة، كما أن قلة الإهتمام بالوقت المخصص للمحاضرات يؤثر سلباً على الدروس.

وأوصى البحث بضرورة الإهتمام بالتعليم وبرغبات وترتيبات الطلبة، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة في الدرس الواحد.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print