وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/01/31 | 11:10:49 صباحاً | : 300

تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً عن تطوير تركيز الإنتباه وتعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة

نشر التدريسيان في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتور عماد طعمة والدكتور فراس عجيل،بحثا مشتركاً بعنوان (تأثير إستخدام التدريس بإسلوب الواجبات الحركية وفق التمرين الكلي والجزئي في تطوير تركيز الإنتباه وتعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة)، في المجلة العالمية للتقنيات الصيدلانية الداخلة ضمن مستوعب سكوبس.

ويهدف البحث الذي شارك فية التدريسي في جامعة كربلاء الدكتور حيدر سلمان إلى دراسة تأثير إستخدام التدريس بإسلوب الواجبات الحركية (الشامل) وفق التمرين الكلي والجزئي في تعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة، والمقارنة يين التمرين الكلي والجزئي في التدريس وفق هذا الإسلوب لمعرفة وبيان أيهما الأكثر تأثيراً بالنسبة لتركيز الإنتباه وتعلم  بعض مهارات تهديف كرة السلة.

واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت التدريس بالواجبات الحركية وفق التمرين الجزئي من حيث زيادة تركيز الإنتباه وتعلم مهارتي التهديف من خط الرمية الحرة والتهديف السلمي.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا

تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً عن تطوير تركيز الإنتباه وتعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة

تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً عن تطوير تركيز الإنتباه وتعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة
تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً عن تطوير تركيز الإنتباه وتعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة

نشر التدريسيان في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتور عماد طعمة والدكتور فراس عجيل،بحثا مشتركاً بعنوان (تأثير إستخدام التدريس بإسلوب الواجبات الحركية وفق التمرين الكلي والجزئي في تطوير تركيز الإنتباه وتعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة)، في المجلة العالمية للتقنيات الصيدلانية الداخلة ضمن مستوعب سكوبس.

ويهدف البحث الذي شارك فية التدريسي في جامعة كربلاء الدكتور حيدر سلمان إلى دراسة تأثير إستخدام التدريس بإسلوب الواجبات الحركية (الشامل) وفق التمرين الكلي والجزئي في تعلم بعض مهارات التهديف بكرة السلة، والمقارنة يين التمرين الكلي والجزئي في التدريس وفق هذا الإسلوب لمعرفة وبيان أيهما الأكثر تأثيراً بالنسبة لتركيز الإنتباه وتعلم  بعض مهارات تهديف كرة السلة.

واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت التدريس بالواجبات الحركية وفق التمرين الجزئي من حيث زيادة تركيز الإنتباه وتعلم مهارتي التهديف من خط الرمية الحرة والتهديف السلمي.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print